خدمة إلكترونية للشكاوى على المنشآت الصحية الخاصة في الدولة

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 317
تاريخ الخبر: 07-03-2019

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تقديم خدمة إلكترونية لتقديم الشكوى أو الملاحظات على المنشآت الصحية الخاصة وكادرها الطبي والفني والتي تستهدف فئة الأفراد.

وقال نائب مدير إدارة التمكين والامتثال الصحي حصة مبارك إن "الوزارة لا تقبل أي تقصير في تقديم خدمات الرعاية الصحية، وتتعامل بكل دقة وشفافية في حال ثبوت التقصير والخطأ الطبي من المنشآت الصحية الخاصة والكادر الطبي سواء كان طبيباً أو ممرضاً أو فنياً، حيث يتم فرض عقوبات عند التأكد من حدوث خطأ طبي ناتج عن أي تقصير.

ولفت إلى أن هذه الخدمة تأتي ضمن باقة الخدمات الإلكترونية لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، التي تهدف للارتقاء بجودة المنظومة الصحية، وابتكار الحلول الذكية والالتزام بتطبيق نظم الجودة من أجل تطوير الخدمات والمساهمة بإيجابية في وضع السياسات العامة والاستراتيجيات التي تؤدي إلى إسعاد أفراد المجتمع.

وأكدت أن المنشآت الصحية الخاصة تخضع لرقابة دائمة، منعاً لوجود ممارسات من أطباء غير مؤهلين، ولتقليل حالات الإهمال والتقصير والأخطاء الطبية التي تؤدي إلى إصدار عقوبات وغرامات مالية كبيرة، وحتى الإغلاق النهائي، بينما يعاقب الأطباء المتسببين بالأخطاء الطبية بعقوبة استناداً إلى المرسوم بقانون المسؤولية الطبية.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 317
تاريخ الخبر: 07-03-2019

مواضيع ذات صلة