الضباب يتسبب بحوادث بين 68 مركبة في أبوظبي.. ووفاة مواطن برأس الخيمة

وفاة مواطن برأس الخيمية بسبب الضباب
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 80
تاريخ الخبر: 14-03-2019

تلقت مراكز القيادة والتحكم بإدارة العمليات في شرطة أبوظبي، 205 بلاغات مرورية عبر هاتف الطوارئ 999 على مستوى أبوظبي والعين والظفرة أثناء تشكل الضباب في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

ووفقاً للحساب الرسمي لشرطة أبوظبي على انستغرام، تسبب تشكل الضباب في وقوع حوادث متفرقة بين 68 مركبة في أبوظبي على امتداد شارع الشيخ مكتوم بن راشد في العاصمة، باتجاه الخارج نتج عنها 10 إصابات صنفت بين البسيطة والمتوسطة، وتم نقل المصابين إلى مستشفيي المفرق والرحبة.

وتعمل مراكز القيادة والتحكم على استقبال المكالمات والتعرف على مكان البلاغ والتواصل مع الجهة المسؤولة للتعامل الفوري واتخاذ الإجراءات اللازمة عبر كوادرها البشرية.

ودعت شرطة أبوظبي قائدي المركبات إلى متابعة نشرات حالة الطقس الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد قبل التحرك بالمركبة، وخفض السرعات وترك مسافة أمان كافية وتجنب الضغط فجأة على الفرامل لتفادي الانزلاق، واستخدام ماسحات الزجاج وأنوار السيارة لرؤية الطريق بوضوح في حال انخفاض الرؤية الأفقية، والتأكد من جاهزية المركبة عند تقلبات الطقس وإجراء الصيانة لها وفحص سلامة أجهزة الفرامل والإطارات، والتدفئة والتبريد.

على الصعيد، توفي مواطن يبلغ من العمر 38 عاماً متأثراً بإصاباته البليغة إثر تعرضه لحادث تصادم قوي مع مركبة أخرى كانت بقيادة شخص آسيوي يبلغ من العمر 27 عاماً، وقع على دوار طريق الإمارات فجر اليوم الخميس برأس الخيمة.

وأشار مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة العقيد أحمد الصم النقبي، ، إلى ورود بلاغ لغرفة العمليات عند تمام الساعة 6:15 فجر اليوم الخميس يفيد بوقوع حادث تصادم بين مركبتين وأسفر عن إصابة أشخاص.

وعلى الفور تحركت دوريات الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وتبين بعد المعاينة بأن الحادث وقع نتيجة عدم انتباه مركبة المواطن للمركبات القادمة على الدوار نتيجة الضباب الذي غلف بكثافة الإمارة صباح اليوم، حيث كانت مركبة الشخص الآسيوي على طريقها الصحيح داخل الدوار، وأدى إلى اصطدامه به بقوة، ثم إصابة الآسيوي بإصابات متفاوتة فيما توفي المواطن متأثراً بجروحه البليغة، وتم نقل المصاب للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 كما تم نقل جثة المواطن للمستشفى تمعيداً لتسليمها لذويها لاتمام مراسم الدفن حسب الأصول المتبعة، وتم تحويل ملف الحادث إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 80
تاريخ الخبر: 14-03-2019

مواضيع ذات صلة