منصور بن زايد يترأس هيئة "أبوظبي للزراعة".. ورئيس جهاز الأمن يطلق منصة تكنولوجية

على اليسار خالد بن محمد بن زايد
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 370
تاريخ الخبر: 25-03-2019

أصدر سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، قانوناً بإنشاء هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية.ونص القانون على أن يكون للهيئة الشخصية الاعتبارية المستقلة، وتتمتع بالأهلية القانونية الكاملة للتصرف، وتتبع المجلس التنفيذي. 

 ومن جهته أصدر  محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أيضاً قراراً بتشكيل مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

 وبتوجيهات من ولي عهد أبوظبي، أطلق الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس جهاز أمن الدولة في الإمارات، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس اللجنة التنفيذية، منصة «HUB71» لدعم المشاريع التكنولوجية الناشئة بـ520 مليون درهم، وصندوقاً استثمارياً بـ535 مليون درهم للاستثمار في الشركات التكنولوجية الناشئة ضمن المنصة نفسها.

وتثير هذه المنصة مخاوف الناشطين كون أن جهاز الأمن هو الذي سوف يسيطر على المنصة التكنولوجية والتي باتت تستخدم اليوم على نطاق واسع في التجسس والمراقبة والعمليات الاستخبارية "القذرة" على حد تعبير مراقبين.

إذ أكد أنور قرقاش مؤخرا أن الإمارات لديها ما وصفها "بقدرة تكنولوجيا"، وهي القدرة المستخدمة بحسب تحقيقات وكالة رويترز في التجسس على الناشطين الإماراتيين وعلى مسؤولين خليجيين وعربا من بينهم وزير خارجية عمان ورئيس الحرس الوطني السابق في السعودية متعب بن عبدالله، وأمير قطر.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 370
تاريخ الخبر: 25-03-2019

مواضيع ذات صلة