سلفي يمني مدعوم من أبوظبي يهاجم تلفزيون سعودي

هاني بن بريك يتوسط الصورة وعلى اليمين محمد بن زايد
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 339
تاريخ الخبر: 25-03-2019

هاجم سلفي يمني معروف بولائه لأبوظبي بشدة، قناة "العربية"، التي تبث من دبي، وتتبع للحكومة السعودية.

القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، هاني بن بريك، اتهم قناة "العربية"، بأن أخبارها تصب في صالح جماعة الإخوان المسلمين.

وغرد: "قناة العربية تنتظر حملة مقاطعة وطنية جنوبية في الوطن الجنوبي الكبير، ومن الجنوبيين في الخارج، فنهجها خدمة للإخونج وأجندتهم"، على حد زعمه وبذاءاته.

وتابع: "وسيقاوم الشارع الجنوبي مشروع قناة العربية الخادم لتنظيم الإخونج الشيطاني في بلادنا، وإني لأدعو كل جنوبي حر يعشق الجنوب ويتوق لاستقلال بلده أن يقاطعها".

وأطلق هاني بن بريك، هاشتاغ "الجنوبيون يقاطعون العربية"، ليغرد عدد من أنصاره مهاجمين القناة التي تبث من دبي.

وسخر ناشطون من تصريح هاني بن بريك، قائلين إن "العربية" التي تسخر جهدا كبيرا من تغطيتها، لشيطنة "الإخوان"، من المستحيل أن تكون تتخذ نهج الجماعة.

وقال آخرون إن تصريح هاني بن بريك، ربما يكون رسالة خفية تريد الإمارات إيصالها إلى السعودية، عبر أحد أبرز رجالاتها في اليمن.

وسبق أن أحال الرئيس عبد ربه هادي منصور، هاني بن بريك، وهو مؤسس قوات "الحزام"، بعد إقالته من منصبه إلى التحقيق، في فبراير 2017.

وفي الشهر ذاته، أطاح هادي، بابن بريك من منصبه كوزير للدولة في الحكومة الشرعية، ليشكل الأخير  هو ومحافظ عدن السابق، عيدروس الزبيدي المقرب كذلك من الإمارات، مجلسا سياسيا، يرفع شعار انفصال جنوب اليمن عن شماله.

Image title

Image title

Image title

Image title


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 339
تاريخ الخبر: 25-03-2019

مواضيع ذات صلة