إغلاق ملعب اتحاد الكرة بعد حادثة "أحمد ربيع"

لحظة إصابة أحمد ربيع في أحد أعمدة الإنارة
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 429
تاريخ الخبر: 26-03-2019

قرر اتحاد الكرة بشكل مؤقت، إغلاق الملعب الذي شهد واقعة إصابة اللاعب تمهيداً لحل مشكلة عمود الإنارة الذي يحتاج الى إزالة أو تغطيته بالإسفنج مع تفقّد المنطقة المحيطة بالملعب، بالإضافة إلى بقية الملاعب الموجودة ضمن مبنى اتحاد كرة القدم في منطقة الخوانيج في دبي، التي تحتاج الى مراجعة عوامل ومعايير السلامة للاعبين والمشاركين في المباريات.

يأتي ذلك على خلفية واقعة لاعب الجزيرة أحمد ربيع الذي تعرض لإصابة بليغة عبارة عن نزيف داخلي في الرأس أثناء ارتطامه بعمود انارة خلال مباراة ودية جمعت فريقه مع نادي الإمارات ضمن استعدادات الفريقين لدوري الخليج العربي، حيث يرقد اللاعب حالياً في مستشفى راشد بدبي في قسم العناية المركزة.

من جهتها، أصدرت لجنة الحكام في اتحاد الكرة، تعميماً عاجلاً إلى هواتف جميع قضاة الملاعب تطلب منهم التشدد في عدم إقامة أي مباراة رسمية أو ودية دون وجود سيارة إسعاف منذ بداية المباراة، فضلاً عن قرار بإغلاق ملعب اتحاد كرة القدم.

كما باشرت الهيئة العامة للرياضة بالتحرك لتفقّد المنشآت الرياضية، وقامت الهيئة بالتنسيق مع جهات الاختصاص لتشكيل فرق العمل الخاصة بهذا الشأن.

وقال الأمين العام للهيئة العامة للرياضة، سعيد عبدالغفار، إن الهيئة انطلقت للعمل، حيث إن هذا يعد أمر تكليف مباشراً بالتحرك وتطبيق كل معايير الأمن والسلامة.

وأكّد أن الهيئة لن تتوانى في اتخاذ كل الإجراءات في هذا الأمر حفاظاً على أرواح الرياضيين وسلامة أبنائنا، وتجنباً لتكرار ما حدث.

ويضم مبنى اتحاد الكرة الذي أنشئ قبل أكثر من 10 سنوات، وافتتح رسمياً في مارس 2014، أربعة ملاعب، منها ملعبان من العشب الطبيعي، وآخر عشب اصطناعي (ترتان)، وآخر للصالات.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 429
تاريخ الخبر: 26-03-2019

مواضيع ذات صلة