السعودية تبقي معدلات تغيير طفيفة لأسعار النفط في مايو

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 220
تاريخ الخبر: 02-04-2019

توقعت مصادر سعودية، اليوم الثلاثاء، أن تحتفظ المملكة بمعدلات أسعار النفط الخام، الذي تبيعه لآسيا، دون تغيير يذكر في مايو المقبل عن أبريل الجاري.

وأوضحت المصادر أن شركة "أرامكو" السعودية، المملوكة للدولة، قد تخفض سعر البيع الرسمي (OSP) لخامها العربي الخفيف بمقدار 5 سنتات للبرميل فقط في الشهر المقبل، وفقاً لرويترز.

كما توقعت المصادر تحركات مماثلة في أسعار أنواع الخام الأخرى، في أعقاب توسيع هامشي للتخلف في هيكل أسعار خام دبي القياسية، وهو التخلف الذي يحدث عندما تكون الأسعار الآنية أعلى من تلك المؤرخة في وقت لاحق، ما يشير إلى أن الطلب على الخام قوي.

ولفتت المصادر إلى أن الفرق في سعر دبي بين الأول والثالث من مارس الماضي زاد بمقدار سِنتين فقط.

ومع ذلك، انهار هامش الربح لزيت الوقود، من زيادة قدرها 2.25 دولار لبرميل خام دبي إلى نقص بمقدار 83 سنتًا، ما قلل من قيمة النفط الخام الثقيل في السعودية.

ويشير ارتفاع الأسعار، الذي فاق التوقعات في أبريل، إلى حدوث تحول في استراتيجية التسعير السعودية ينبئ بارتفاع الأسعار إذا استمرت السعودية على ذات المسار في مايو.

وتوقفت السعودية، التي قللت الإنتاج لخفض مستويات المخزون العالمي إلى مستوى يتماشى مع متوسط الإمدادات لمدة 5 سنوات، عن توفير إمدادات إضافية من النفط الخام الخفيف لبعض المصافي الآسيوية ابتداء من الشهر الماضي.

كما خفضت المملكة إمدادات النفط من المنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) إلى أدنى مستوى في 4 سنوات بالشهر ذاته.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 220
تاريخ الخبر: 02-04-2019

مواضيع ذات صلة