التسجيل في الخدمة الوطنية ينتهي اليوم

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 491
تاريخ الخبر: 30-11--0001

من المقرر أن تنتهي اليوم الخميس (7|8) مهلة التسجيل في الخدمة الوطنية في الإمارات، على أن تلتحق الدفعة الأولى من المجندين الذين يتم قبولهم بمعسكرات التدريب في 31 من شهر أغسطس/آب الجاري.
وكان قد استمر أمس توافد الطلبة على مراكز التسجيل الأربعة على مستوى الدولة، كما واصلت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية تسليم البطاقة العسكرية الخاصة بالخدمة الوطنية للمنتسبين، إضافة إلى تسليم المنتسبون كتيب تعليمات الالتحاق بدورة الخدمة الوطنية بمراكز تدريب المجندين، وتم إعلامهم بمعسكر التجنيد الذي سيلتحقون به .
وقد عبر العديد من شباب الوطن عن سعادتهم بالانضمام إلى الدفعة الأولى من الخدمة الوطنية، موضحين عن تلهفهم لتأدية هذه الخدمة الجليلة والعظيمة لوطنهم، كما أنهم يسعون إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه المرحلة .
وأشار بعضهم إلى أن أداء الطالب للخدمة الوطنية قبل استكمال مشواره الجامعي، يعد من الأمور الإيجابية التي من شأنها أن يعود عليه بالنفع سواء على صعيد مستقبله التعليمي أو المهني، مقدرين لوسائل التواصل التي وفرتها هيئة الخدمة الوطنية لاسيما عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيس بوك"، فمن خلالها تعرفوا إلى كافة المعلومات المتعلقة بموعد التسجيل والأوراق المطلوبة ومراكز التجنيد، كما أدت المدارس دوراً رئيسياً في تعريفهم بماهية قانون الخدمة الوطنية .

وأوضحوا أن أداء الخدمة الوطنية يعزز لديهم قيم الولاء والانتماء ويكسبهم المهارات والقدرات ويطور امكاناتهم عبر التدريبات المكثفة والبرامج التأهيلية والتدريبية .
يذكر أن الهيئة كانت قد مددت للمرة الثانية فترة التسجيل للخدمة الوطنية لمدة أسبوع ينتهي اليوم، لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المتقدمين، وبدأت عملية تسجيل شباب الوطن الذكور في الخدمة الوطنية من 13 إلى 17 يوليو/تموز الماضي، وتم التمديد الأول للتسجيل في الفترة من 20 إلى 24 يوليو/تموز بالتزامن مع تسجيل الإناث .
وفي هذا الصدد أفادت الهيئة أن أماكن تأدية تدريبات الخدمة الوطنية تعتمد على القدرة الاستيعابية لمراكز التدريب، مؤكدة أنه سيتم منح المجند رتبة عسكرية شرفية وفقاً للمؤهلات والتخصصات، كما سيتاح للمجند التواصل مع ذويه أثناء فترة الخدمة الوطنية وسيتم تنظيم الأمر وفقاً للأنظمة المعمول بها في مراكز التدريب .


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 491
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة