اختبار مهم لـ "الزعيم" أمام عجمان.. وكلباء يطلب "الأمان" من الجزيرة

قبيل مواجهة الشارقة العين أمام اختبار صعب اليوم
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 203
تاريخ الخبر: 13-04-2019

يستقبل فريق العين في الساعة 05:55 من عصر اليوم، ضيفه فريق عجمان على استاد هزاع بن زايد ضمن الجولة الـ20 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، في لقاء يدخله «الزعيم» بدوافع تحقيق الفوز فقط، ولا شيء غيره لبلوغ النقطة 41، ومن أجل الاستمرار في مطاردة الشارقة المتصدر قبل الاصطدام به في الجولة القادمة الأربعاء المقبل.

ويدرك لاعبو «الزعيم» أن التعثر في لقاء اليوم قد يعني تضاءل فرصتهم بصورة كبيرة في المحافظة على لقب الدوري قبل ست جولات من نهاية المنافسة، وليس ذلك فحسب، إذ يمكن أن يؤدي لدخول أندية على غرار الجزيرة وبني ياس على خط المنافسة على المركز الثالث المؤهل في الموسم القادم لدوري الأبطال.

وفي ظل الضغوط التي تحاصر الفريق، وعزوف بعض الجماهير عن حضور المباريات، أطلقت دعوات من لاعبين وإداريين مناشدة لدعم الفريق في المباريات المتبقية، كما قال مدرب فريق العين غاريدو في المؤتمر الصحافي: «لاعبو العين ظلوا يؤكدون دائماً أن دعم الجماهير يمثل أهم الدوافع بالنسبة لهم من أجل تحقيق الفوز، وحصد النقاط الثلاث في جميع المباريات، الفريق في حاجة مهمة لمساندة جماهيره».

ويخوض الفريق لقاء اليوم في غياب محمد عبدالرحمن، بداعي الإصابة، لكن في المقابل فإن ظروف الفريق ستكون جيدة للغاية، خصوصاً مع عودة المهاجم السويدي ماركوس بيرغ، لتسجيل الأهداف في مباراة الدحيل بعد صيام أربعة أشهر.

وفي المقابل، يدخل عجمان المواجهة وفي رصيده 24 نقطة، وهو يرغب في مواصلة أدائه القوي الذي ظهر به في الجولة الماضية، حينما أجبر الشارقة على قبول التعادل، ويرغب «البرتقالي» في الفوز في اللقاء من أجل تحسين موقعه في جدول ترتيب المنافسة، ويعتمد الفريق على مقدمته الهجومية بقيادة الهداف السنغالي مامي تيام صاحب الثمانية أهداف.

على الصعيد، يتطلع فريق اتحاد كلباء لاستعادة نغمة الانتصارات الغائبة عنه منذ ست مباريات لم ينتصر خلالها، وتحقيق فوز يؤمّن بقاؤه بشكل كبير في دوري الخليج العربي، وذلك حين يستضيف الجزيرة الساعة السادسة إلا 10 دقائق، ضمن الجولة 20 لدوري الخليج العربي.

ولم يذق النمور طعم الفوز منذ منتصف ديسمبر الماضي، حين انتصر على الوصل 3-1 في الجولة 13، تلا ذلك تعرضه للخسارة في مباريات أمام شباب الأهلي والظفرة والوحدة، بينما تعادل في ثلاث أخرى أمام الإمارات والنصر والفجيرة، مضيعاً 15 نقطة مهمة. ويبلغ رصيد كلباء 21 نقطة بالمركز الـ10، مقابل 37 للجزيرة الرابع.

وفوز النمور سيقربه من البقاء بنسبة 90%، بينما يبحث الجزيرة عن تحقيق نتيجة الفوز بانتظار نتائج منافسيه على المراكز المتقدمة المؤهلة للمشاركة في البطولة القارية المقبلة.

ويدخل كلباء المباراة مكتمل الصفوف، في حالة نادرة الموسم الحالي، بعد عودة لاعبه حسن يوسف من الإصابة، واستعداده الكامل لخوض المباراة، إضافة إلى جاهزية الكولومبي ريوس. في المقابل الرغبة أكبر لدى نجم وهداف الجزيرة والدوري علي مبخوت لتسجيل هدف أو أكثر للحفاظ على صدارة هدافي الدوري.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 203
تاريخ الخبر: 13-04-2019

مواضيع ذات صلة