غداَ.. انطلاق اختبارات "بيزا" و "تيمز" في الدولة

تعبيرية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 179
تاريخ الخبر: 16-04-2019

يشهد الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثالث والأخير من العام الدراسي الحالي‏ استعدادات لتنفيذ اختبارات دولية لتقييم الطلبة وتشمل مجالات (الرياضيات، والعلوم، والقراءة).

إضافة إلى مجال (مهارة حل المشكلات)، وبناء على تلك الاختبارات يتم إعداد دراسة دولية كل عامين تستهدف الطلبة في عمر 15 سنة لقياس مدى تمكنهم من تطبيق المهارات المعرفية في الرياضيات والقراءة والعلوم.

كما تنطلق امتحانات «تيمز» وهي برنامج الاتجاهات الدولية في الرياضيات والعلوم، في 29 من الشهر الجاري لطلبة الصفين الرابع والثامن وينتج عنها دراسة دولية تصدر كل أربع سنوات، لمقارنة تحصيل الطلبة في مادتي الرياضيات والعلوم وقياس تباين الخلفيات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية على مستوى التحصيل العلمي.

إلى جانب ذلك تعقد مدارس خاصة بريطانية وأمريكية حصص مراجعة لطلبتها لخوضهم الاختبارات الخارجية الأسبوع المقبل التي تهدف الى قياس مهارات الطلبة منها cat 4 وmap وgl، وغيرها من الاختبارات الخارجية التي حددتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

 ووضعت كل منها خطة لتكون بمثابة خارطة طريق للفصل الدراسي الثالث والأخير، وذلك للتركيز على تطوير مهارات التفكير العليا لدى طلابها، وتعزيز مهارات البحث العلمي من خلال تطبيق منهاج أكاديمي متميز.

وأكدت إدارات مدرسية حكومية وخاصة أنها أرسلت رسائل نصية لأولياء الأمور وحثتهم على التزام أبنائهم نظرا لعقد عدد من الاختبارات خلال الأسبوع الجاري والمقبل.

وأفادت أمينة النيادي مديرة مدرسة ثانوية دبي، أنها اجتمعت مع الهيئات الإدارية والتدريسية لوضع خطة الفصل الدراسي الثالث لرفع أداء الطلاب.

وأوضحت أهمية ضرورة الانتظام بالدوام المدرسي والتركيز على الانتباه وشرح الدروس الفاعل مع المعلمين ورفع مستوى التحصيل العلمي، مشيرة إلى أن إدارة المدرسة تحرص دائماً على التواصل بشكل دائم مع أولياء الأمور وخلق بيئة تشاركية عناصرها من أجل تحقيق الشراكة الحقيقية في العملية التعليمية.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 179
تاريخ الخبر: 16-04-2019

مواضيع ذات صلة