الجيش الأمريكي يعلن وصول مقاتلات F-35 الأمريكية إلى قاعدة الظفرة في أبوظبي

مقاتلات الشبح الأمريكية لأول مرة في الإمارات
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 324
تاريخ الخبر: 17-04-2019

أعلنت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي، وصول مقاتلات F-35A الأمريكية، إلى قاعدة الظفرة بالإمارات في أول مهمة لها في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك في تغريدة للقيادة المركزية الأمريكية على صفحتها بتويتر، وقالت فيها: "مقاتلة ال F-35A التابعة لسلاح الجو الأمريكي تصل في أول مهمة لها في الشرق الأوسط في قاعدة الظفرة الجوية في الإمارات لتعمل ضمن منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية، ستوفر ال F-35A قدرة عملياتية أكبر من خلال الجمع بين إمكانيات التخفي المتقدمة وأحدث تقنيات الأسلحة".

ولم تذكر القيادة المركزية عن دلالات وجود الطائرات الأمريكية إلى قاعدة الظفرة، لكن يرجح مراقبون تخوفات أمريكا من تحركات إيران في مياه الخليج ومضيق هرمز.

وتعتبر F-35" المقاتلة الأكثر تقدما وتطوراً في العالم وهي من مقاتلات الجيل الخامس، وهو الجيل الأحدث، تنتجها شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية، وبالإضافة إلى الجيش الأمريكي، فقد وصلت إلى إسرائيل وتركيا مؤخرا.

ومن أبرز ما يلفت الأنظار صوب هذه الطائرة الحديثة هو قدرتها على الهبوط والإقلاع بشكل عامودي دون الحاجة إلى مدرج، وقدرة أنظمة الاستشعار فيها على توفير تغطية 360 درجة لميدان القتال.

لكن ورغم تضخيم الإعلام الأمريكي، لفخر الصناعة الأمريكية، أثبتت الأحداث الجارية تحطم العديد منها في عدد من بلدان العالم وفي مقدمتها الولايات المتحدة، واليابان.

Image title

Image title


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 324
تاريخ الخبر: 17-04-2019

مواضيع ذات صلة