مشاركة إماراتية بمنتدى الشباب الكشفي العالمي الثاني عشر

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 508
تاريخ الخبر: 30-11--0001

تشارك الإمارات في منتدى الشباب الكشفي العالمي الثاني عشر بمدينة تريجلاف بجمهورية سلوفينيا الذي تستضيفه الكشافة السلوفانية تحت إشراف الاتحاد العالمي للكشافة.

ويقام المنتدى في منطقة تريجلاف مواكبا للمؤتمر الكشفي العالمي الـ 40 الذي تشارك فيه الإمارات وتستضيفه سلوفينيا في الفترة من 11 حتى 15 اغسطس الجاري بمشاركة 80 دولة و177 كشافا مشاركا من مختلف دول العالم.

وشهد افتتاح المنتدى أحمد الهنداوي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة المختص بالشباب والقائد «جرنج» رئيس الكشافة السلوفانية وجواوأرماندو - البرتغال - عضو اللجنة الكشفية العالمية المسؤول عن الندوة وفليب دي باولو - البرازيل - والدكتور هاني عبد الوهاب مدير برامج الشباب بالمكتب الكشفي العالمي قائد فريق العمل الدولي.

مشاركة فعالة

وحث الهنداوي في كلمته شباب الجوالة من أنحاء العالم على المشاركة الفعالة في كل قضايا الساعة وأن يكون لهم دور فعال داخل أوطانهم وخارجها من منطلق أن المجتمع يؤثر في الكشفية ولن تؤثر الكشفية في المجتمع العالمي إلا بجهود الشباب ولن يتحقق ذلك إلا عن طريق مشاركات الشباب الفعالة والقوية.

ورفع الجوال عبدالله خليل الحمادي من عشائر جوالة جامعة الشارقة ممثلا لجمعية كشافة الإمارات علم دولة الإمارات قائلا « أنا سعيد بتمثيل دولتي الحبيبة الإمارات وسط هذه الجموع الشبابية وأنادي جميع الشباب الإماراتي أن يحذو حذوي لرفع علمنا الغالي عاليا ليبقى شامخا أبدا ودوما».

وتقام فعاليات منتدى الشباب الكشفي الثاني عشر في منتجع جبلي حيث بدأ البرنامج بتجمع المشاركين في خيمة بالهواء الطلق ألقى خلاله القائد «جرنج» رئيس جمعية الكشافة السلوفينية كلمة رحب فيها بالمشاركين ودعا إلى الاستفادة من المنتدى في تشجيع الكشافين ليكونوا مواطنين فاعلين في العالم .. وأكد ذلك أحمد الهندي المتحدث الرئيس للمنتدى مبعوث الأمم المتحدة الخاص بالشباب الذي دعا إلى أن تسعى الكشفية لخلق عالم أفضل.

نظام داخلي

وشمل حفل الافتتاح إجراءات بشأن اعتماد النظام الداخلي وعرض جدول الأعمال وعرض لأهداف ومحتويات وأساليب العمل وتعيين لجنة فرز الأصوات واعتمادها.

وقدم «اسبين هولر» أحد المستشارين الشباب تقريرا بشأن توصيات منتدى الشباب الكشفي العالمي الحادي عشر وتقريرا عن فترة الثلاث سنوات 2011- 2014 تضمن أهمية الشباب في تمثيل الحركة الكشفية العالمية ودعم العلاقات الخارجية وزيادة في عدد تمثيل الشباب في اللجنة الكشفية العالمية.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 508
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة