الإمارات تشارك بمنتدى الشباب الكشفي العالمي الثاني عشر

تريجلاف – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 413
تاريخ الخبر: 30-11--0001

تشارك الإمارات في منتدى الشباب الكشفي العالمي الثاني عشر بمدينة تريجلاف بجمهورية سلوفينيا الذي تستضيفه الكشافة السلوفانية تحت إشراف الاتحاد العالمي للكشافة.

ويقام المنتدى في منطقة تريجلاف مواكبا للمؤتمر الكشفي العالمي الـ 40 الذي تشارك فيه الإمارات وتستضيفه سلوفينيا في الفترة من 11 حتى 15 أغسطس الجاري بمشاركة 80 دولة و177 كشافاً مشاركاً من مختلف دول العالم.
وبدأ المنتدى من الخميس (7|8) ويستمر لمدة أسبوع ، حيث حضر الافتتاح أحمد الهنداوي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة المختص بالشباب، والقائد "جرنج" رئيس الكشافة السلوفانية، وجواوأرماندو من البرتغال عضو اللجنة الكشفية العالمية المسؤول عن الندوة، وفليب دي باولو من البرازيل، والدكتور هاني عبد الوهاب مدير برامج الشباب بالمكتب الكشفي العالمي قائد فريق العمل الدولي
ورفع الجوال عبدالله خليل الحمادي من عشائر جوالة جامعة الشارقة ممثلا لجمعية كشافة الإمارات علم دولة الإمارات وقال " أنا سعيد بتمثيل دولتي الحبيبة الإمارات وسط هذه الجموع الشبابية وأنادي جميع الشباب الإماراتي أن يحذو حذوي لرفع علمنا الغالي عاليا ليبقى شامخا أبدا ودوما".
وشمل حفل الافتتاح إجراءات بشأن اعتماد النظام الداخلي وعرض جدول الأعمال وعرض لأهداف ومحتويات وأساليب العمل وتعيين لجنة فرز الأصوات واعتمادها.
وقدم " اسبين هولر" أحد المستشارين الشباب تقريراً بشأن توصيات منتدى الشباب الكشفي العالمي الحادي عشر، وتقريراً عن فترة الثلاث سنوات 2011- 2014 تضمن أهمية الشباب في تمثيل الحركة الكشفية العالمية ودعم العلاقات الخارجية وزيادة في عدد تمثيل الشباب في اللجنة الكشفية العالمية.
وألقى جواو أرماندو غونسالفيس عضو اللجنة الكشفية العالمية كلمة أشاد فيها بالمشاركين والجمعيات الكشفية الوطنية من أجل حرصها على جعل منتدى الشباب الكشفي العالمي أكبر حضور من أي وقت مضى حتى الآن.
وقال إن "مشاركتكم في هذا المنتدى الشبابي هو الأكثر تشجيعا للجنة الكشفية العالمية، خصوصا أننا ركزنا على وجهات نظر الشباب والقضايا على مدى السنوات الثلاث الماضية، وقد تم ذلك من خلال المشاركة بالمستشارين الشباب في العملية العادية للجنة بما في ذلك مجموعات العمل ومن خلال أنشطة تطوير عدد من القضايا والمشاريع ذات الصلة بالشباب".

تريجلاف – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 413
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة