أحدث الأخبار
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد

صحة دبي تحدد ساعات العمل بمنشآتها الصحية خلال رمضان

أرشيفية
دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 04-05-2019

حددت هيئة الصحة بدبي مواعيد وساعات العمل في الإدارة العامة والمستشفيات والمراكز الصحية والتخصصية التابعة لها خلال شهر رمضان المبارك.

وأصدرت الهيئة تعميما إدارياً، حدد فيه ساعات العمل في الإدارة العامة خلال شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية بعد الظهر من الأحد وحتى الخميس.

وكلف التعميم إدارات المستشفيات والمراكز الصحية والوحدات التنظيمية المعنية بوضع جداول المناوبات ونظام الاستدعاء (ON CALL) وفقا لمتطلبات العمل لضمان استمرار العمل على مدار الساعة لدى كل منها.

كما أصدرت الهيئة تعميما اداريا حددت فيه ساعات العمل بمستشفى راشد خلال شهر رمضان المبارك بحيث يكون الدوام في العيادات التخصصية على فترتين الأولى: من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، والفترة الثانية : من الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر وحتى السادسة والنصف مساء، بينما سيكون العمل بمركز الاصابات والحوادث على مدار الساعة،  وفي مستشفى حتا تم تحديد ساعات العمل الرسمي في العيادات التخصصية من الساعة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة بعد الظهر، بينما سيكون العمل في عيادات طب الأسرة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى التاسعة والنصف مساء يتخللها استراحة الإفطار من الساعة السادسة والنصف وحتى الثامنة مساء.

وفي مستشفى دبي سيكون العمل في العيادات التخصصية على فترتين من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء، بينما سيكون العمل بمركز الحوادث على مدرا الساعة، وفي مستشفى لطيفة للنساء والأطفال سيكون العمل في العيادات التخصصية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر، وفي مركز الحوادث على مدار الساعة.

كما أعلنت الهيئة ساعات العمل الرسمي بمركز دبي للتبرع بالدم من الأحد الى الخميس من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر، ومن الساعة الثامنة مساء وحتى الواحدة بعد منتصف الليل، وفي مركز دبي للسكري من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، وفي مركز دبي للطب التكميلي من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، ومركز دبي للاخصاب من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر، ومركز دبي لدم الحبل السري من الساعة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا، ومركز الثلاسيميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهراً للمرضى الخارجيين، ومن الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى التاسعة والنصف مساء للمرضى الداخليين، وفي مركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة مساء.

وأصدرت الهيئة تعميما ادارياً حددت فيه ساعات العمل في مراكز الرعاية الصحية خلال شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساء، ومن الساعة الثامنة والنصف مساء وحتى الحادية عشر ة والنصف مساء، بينما سيكون دوام المراكز الصحية يوم السبت من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية مساء.

كما أعلنت الهيئة بأن الدوام في كل من مركز البرشاء الصحي، وند الحمر الصحي، ومركز سعادة كبار المواطنين سيكون على مدار الساعة.

كما أعلنت دوام مراكز فحص اللياقة الطبية خلال شهر رمضان المبارك حيث سيكون الدوام بمركز المحيصنة على مدار الساعة من السبت الى الاربعاء باستثناء فترتي الافطار والسحور بين الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساء، ومن الثالثة حتى الخامسة صباحا، ويوم الخميس الى الساعة الخامسة مساء، بينما سيكون المركز مغلقا يوم الجمعة. 

وحددت الإدارة الدوام في مركز الراشدية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة مساء، وفي مركز أب تاون من الساعة السابعة صباحا حتى الثالثة مساء، ومركز طيران الامارات من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الثانية عشرة والنصف ظهرا.

وسيكون العمل في مراكز قرية الاعمال ودبي لاند، وقرية المعرفة، وجافزا ، ومركز أكسس من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة بعد الظهر، وفي مراكز دافزا والصفا والليسيلي، ومركز الامارات، ومركز دبي المالي العالمي من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر، وفي مركزي الكرامة والقوز من الساعة السابعة صباحا وحتى الرابعة مساء، وفي مركز زعبيل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساء ، ومركز أبراج بحيرات جميرا من الساعة السابعة صباحا وحتى الثالثة مساء.