الحبس والغرامة عقوبة الإفطار العلني بنهار رمضان في الكويت

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 359
تاريخ الخبر: 06-05-2019

كشف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة في الكويت، العميد "توحيد الكندري" أن القانون الكويتي أجاز معاقبة الجهر بالإفطار بالحبس مدة لا تتجاوز الشهر وغرامة مالية لا تتجاوز المائة دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وشدد "الكندري" على ضرورة الحفاظ على القيم والعادات واحترام مشاعر الصائمين بعدم المجاهرة بالإفطار مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية على أهبة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأوضح العميد الكويتي أن "جميع القطاعات الميدانية اتخذت الاستعدادات المباشرة على أرض الواقع لتنفيذ الاستعدادات الأمنية والمرورية مع وضع آلية عمل بين المؤسسات الحكومية والأهلية خلال هذا الشهر".

وأضاف أن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أعدت خطتها التوعوية الشاملة، إذ أن الرسالة الإعلامية تشمل جميع وسائل الإعلام المختلفة والتعاون مع وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب صحيفة "الأنباء" الكويتية.

كما لفت إلى تأمين مختلف المناطق وكيفية توزيع الدوريات المرورية المتحركة والثابتة والراجلة في محيط الأسواق والمجمعات التجارية والطرق والمحاور الرئيسة.

وتابع أن كل ذلك بالإضافة إلى استخدام التعزيزات البشرية والآلية بجميع المحافظات لمواجهة أي ظواهر لا تحترم مشاعر الصائمين أو القيم والعادات المرتبطة بهذا الشهر الفضيل.

وناشد العميد "الكندري" أولياء الأمور بضرورة التحلي بالمسؤولية في رعاية ونصح وإرشاد الأبناء بمراعاة السلوكيات السوية والالتزام بالآداب العامة مع انتهاز فرصة هذا الشهر الفضيل لسمو الجميع بتصرفاتهم وسلوكياتهم.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 359
تاريخ الخبر: 06-05-2019

مواضيع ذات صلة