"بلومبيرج": مؤسس أبراج لايزال محتجزاً بسبب عدم دفع الكفالة

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 131
تاريخ الخبر: 11-05-2019

ذكر تقرير حديث أن مؤسس شركة أبراج، عارف نفقي، لايزال محتجزاً في سجون المملكة البريطانية بسبب عدم دفع الكفالة، والتي تقدر بـ15 مليون جنيه إسترليني، بما يعادل 20 مليون دولار.

وأكدت محكمة وستمنيستر ماجيستريت البريطانية، أن نفقي لم يدفع الكفالة المطلوبة ولايزال رهن الاحتجاز، مشيرة إلى أن محكمة لندن أصدرت حكماً يوم الجمعة الماضي، بإطلاق سراح مؤسس أبراج بمجرد دفع كفالة 20 مليون دولار، وفقاً لوكالة "بلومبيرج".

وصرح عارف نفقي، في المحكمة التي عقدت الجمعة الماضية، أن قيمة الكفالة التي صدر بها قرار تعد الأكبر من نوعها على الإطلاق في المملكة المتحدة.

فيما اشترطت المحكمة، بجانب الكفالة إقامة نفقي في منزله في لندن وارتداء علامة التتبع الإلكترونية.

وأشارت تقارير في أبريل الماضي، أن عارف نفقي الرئيس التنفيذي والمدير الشريك لشركة الاستثمار المباشر "أبراج كابيتال" ومقرها دبي أُلقي القبض عليهما في بريطانيا.

وقالت مساعدة وزير العدل الأمريكي حينها، إن القبض على مسؤولي أبراج جاء بسبب اتهامات وجهتها إليهما الولايات المتحدة بالاحتيال على مستثمرين من بينهم مؤسسة بيل وميليندا جيتس.

وتابعت أندريا جريسوولد، أن مؤسس أبراج ورئيسها التنفيذي عارف نقفي أُلقي القبض عليه في المملكة المتحدة، بينما تم إلقاء القبض على مصطفى عبد الودود المدير الشريك في فندق بنيويورك.

وكانت أبراج أكبر شركة استثمار مباشر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى انهيارها العام الماضي، بعدما أبدى مستثمرون من بينهم مؤسسة بيل وميليندا جيتس شكوكهم حول إدارة صندوق للرعاية الصحية بقيمة مليار دولار.

والجدير بالذكر، أن مؤسس أبراج قابل تلك الاتهامات في المحكمة الجمعة الماضية بالإنكار قائلاً "فكرة إخراج مال لمصلحتي الشخصية أمر مثير للسخرية".

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 131
تاريخ الخبر: 11-05-2019

مواضيع ذات صلة