الإمارات وموريتانيا تبحثان طرق تعزير تعاونهما العسكري

محمد بن زايد والرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز- أرشيف
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 138
تاريخ الخبر: 13-05-2019

الإمارات وموريتانيا تبحثان طرق تعزير تعاونهما العسكري | القدس العربي

تصدر التعاون العسكري الثنائي بين موريتانيا والإمارات العربية وسبل تعزيزه، مباحثات أجراها قائد أركان الجيوش الموريتانية الفريق محمد الشيخ محمد الأمين، مع وفد عسكري إماراتي بقيادة اللواء راشد التنامسي مساعد قائد أركان القوات الجوية الإماراتية.

وأنهى وفد عسكري إماراتي يضم العميد بطي النيادي والعميد سعيد اليماحي والرائد مانع الطنيجي، للتو زيارة لموريتانيا لم يكشف عن تفاصيل ما تقرر خلالها.

واكتفى الموقع الإعلامي للجيش الموريتاني بنشر خبر مقتضب عن المقابلة التي جمعت قائد الأركان الموريتاني مع البعثة العسكرية الإماراتية.

وشارك وفد عسكري موريتاني بقيادة الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد قائد الأركان الموريتاني السابق والمرشح الحالي للرئاسة، في المعرض الدولي للدفاع أيدكس 2017، وقابل محمد بن زايد وسلمه رسالة من الرئيس الموريتاني.

وتشهد العلاقات الموريتانية الإماراتية منذ سنوات، تطورا واسعا في مجالات عدة.

واصطفت موريتانيا إلى جانب الإمارات والسعودية في حرب اليمن، كما في أزمة الخليج حيث قطعت علاقاتها مع قطر في يونيو عام 2017، وسايرت بعد ذلك المواقف السعودية الإماراتية بمواقف وبيانات سريعة.

ومؤخرا أخذت حكومة ولد عبد العزيز التضييق على الحياة السياسية في البلاد واستهداف المعارضة بحل أحزاب وإغلاق مقار أكاديمية وعلمية، وسط اتهامات من جانب المعارضة بأن الرئيس خضع لأبوظبي في هذه القرارات وتوتير البلاد ورفع درجة الاحتقان فيها بشكل غير مسبوق.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 138
تاريخ الخبر: 13-05-2019

مواضيع ذات صلة