الأمم المتحدة تطالب الجميع بضبط النفس في منطقة الخليج

فرحان حق -أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 98
تاريخ الخبر: 15-05-2019

دعت الأمم المتحدة  جميع الأطراف المعنية إلي "ضبط النفس والإحجام عن أي أفعال تفاقم الوضع في منطقة الخليج العربي".

 جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك.

وكان المتحدث الأممي يجيب علي أسئلة الصحفيين بشأن موقف الأمين العام للأمم المتحدة من تقرير إعلامية حول استعداد واشنطن إرسال قوات عسكرية إضافية إلي منطقة الخليج، وكذلك موقفه من حوادث تخريب 4 سفن قرب ميناء الفجيرة الإماراتي.

وقال فرحان حق "من الواضح أننا نريد من جميع الأطراف في المنطقة أن تحجم عن أي أفعال تفاقم الوضع".واستدرك قائلًا "لكن ليس لدينا أي تعليق محدد علي ذلك" .

وفيما يتعلق بموقف غوتيريش من حوادث تخريب 4 سفن في الخليج، قال المتحدث الأممي: "نحن علي دراية بهذه التقارير الصحفية.. وأحطنا علما بأن تحقيقات جارية بشأنها ونشعر بالقلق إزاء ارتفاع المخاطر في المنطقة".

 وأردف قائلا "نطالب جميع الأطراف بضبط النفس للمحافظة علي السلم الإقليمي (في الخليج) بما في ذلك حرية الملاحة". وقالت الخارجية الإماراتية، في بيان لها الأحد، إن 4 سفن شحن تجارية من عدة جنسيات، تعرضت لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية، باتجاه ميناء الفجيرة البحري.

 وأضافت أنه "جار التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وستقوم الجهات المعنية بالتحقيق برفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها". وطالبت إيران ، الإثنين، بفتح تحقيق لكشف ملابسات حوادث تخريب السفن الأربع.

ووصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سيد عباس موسوي، في بيان نقلته وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) ذلك الحادث بأنه: "يبعث على القلق والأسف".

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 98
تاريخ الخبر: 15-05-2019

مواضيع ذات صلة