مسؤول إماراتي: 4 دول تشارك في التحقيق بعملية «تخريب السفن»

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 282
تاريخ الخبر: 15-05-2019

الإمارات: 4 دول تشارك في التحقيق بعملية «تخريب السفن» | الشرق الأوسط

أفاد مسؤول إماراتي بأن خبراء أميركيين وفرنسيين ونرويجيين وسعوديين يشاركون في التحقيق إلى جانب الإمارات العربية المتحدة في «عمليات تخريبية» استهدفت أربع سفن في الخليج، أول من أمس (الأحد).ولم يحدد المسؤول الذي رفض كشف هويته، خلال حديثه لـ«الصحافة الفرنسية» عدد هؤلاء المحققين، لكنه أوضح أن الفريق يضم خبراء من دول «حليفة» للإمارات، على حد قوله.

وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن تعرض 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة.

 وأشارت إلى أن العمليات التخريبية «لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن». 

وأعربت الدول العربية عن إدانتها لعملية استهداف السفن التجارية في مياه الإمارات، فيما أعلنت أميركا أن «إيران أو وكلاء تدعمهم» يقفون وراء عملية التخريب.

وبعد نحو قصير من هذه التفجيرات التخريبية، بدأت تظهر على السطح اتهامات للمخابرات السعودية أو الإسرائيلية في أنها تقف خلف هذه الحوادث لتوريط أمريكا وإيران في حرب بالمنطقة، يبدو أن السعوديين لا يقدرون عواقبها جيدا ويعتقدون أنهم يسكونون بمعزل عن تداعياتها هم وحلفائهم والتي قد تنتهي بالإطاحة بأنظمة خليجية وعربية كاملة في حال اندلعت هذه الحرب التي يؤكد خبراء أنها سوف تكون قاسية جدا ومصيرية لأبعد مدى.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 282
تاريخ الخبر: 15-05-2019

مواضيع ذات صلة