أحدث الأخبار
  • 12:19 . النفط يرتفع بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية... المزيد
  • 11:27 . إعلام: وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى اليمنية... المزيد
  • 11:08 . "المركزي" مستعد للتدخل لمساعدة أي منشأة في الحصول على تأمين... المزيد
  • 10:54 . "الأرصاد" يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية... المزيد
  • 10:34 . "لا حرية للتعبير".. أمريكا تواصل قمع المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين... المزيد
  • 10:22 . لمواصلة الإبادة في غزة.. الاحتلال يشكر الشيوخ الأمريكي على إقراره المساعدة العسكرية... المزيد
  • 10:19 . أرسنال يسحق تشيلسي بخماسية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً... المزيد
  • 12:51 . على حساب الهلال السعودي.. العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه... المزيد
  • 09:49 . تقرير: أبوظبي تشارك بنقل الفلسطينيين من رفح تمهيداً لاجتياحها من قبل الاحتلال... المزيد
  • 09:40 . جوجل تطرد 20 موظفًا احتجوا على صفقة مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 09:39 . أمير الكويت يبدأ زيارة رسمية إلى الأردن... المزيد
  • 08:25 . تسعير خام دبي لشهر يوليو بخصم 0.10 دولار عن خام عمان... المزيد
  • 08:20 . استثنى "سكاي نيوز".. السودان يعيد عمل مكاتب قناتي العربية والحدث السعوديتين... المزيد
  • 07:18 . النفط يتراجع إثر تقييم تداعيات العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران... المزيد
  • 07:15 . أبو عبيدة: سنواصل ضرباتنا ومقاومتنا ما دام عدوان الاحتلال مستمراً... المزيد
  • 07:01 . الإمارات وعُمان توقعان شراكات استثمارية بـ 129 مليار درهم... المزيد

بلدية أبوظبي تبدأ تسليم 663 مواطنا المساكن الجديدة غدا

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

تبدأ بلدية مدينة أبوظبي غدا الأحد تسليم 663 مواطنا من المستحقين المساكن الجديدة بمدينة الفلاح في أبوظبي.

واستكملت البلدية استعداداتها لاستقبال المواطنين المستحقين عبر تكليف فريق عمل متكامل في مركز خدمة العملاء.
وخصصت البلدية المبنى الرئيس للبلدية في شارع الشيخ زايد لإتمام عملية تسليم البيوت، إضافة إلى التنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين وفي مقدمتهم مواقف والدار العقارية وشركة أبوظبي للتوزيع من أجل تسهيل تسليم المساكن تحت سقف واحد، ووفقا لأبسط وأسرع الإجراءات .
و أكد سيف المنصوري مدير إدارة خدمة العملاء في بلدية مدينة أبوظبي أن توجيهات الإدارة العليا أكدت أهمية اتباع استراتيجية فعالية في خدمة العملاء ومن ضمنهم المستحقون للمساكن حيث تم تفريغ مركز خدمة العملاء بجميع أعضائه لخدمة المستحقين.
وأضاف أن الإجراءات تتسم بالبساطة والسهولة حيث لا يضطر المواطن لأن ينتقل من المكان فجميع الخدمات تحت سقف واحد وتتوفر خدمة الموظف الشامل الذي ينجز جميع الإجراءات عبر نافذة واحدة.
و يتم تسليم المواطن مفتاح بيته والأوراق الخاصة بتسجيل اشتراك الكهرباء والماء وكذلك العقد الخاص بالصيانة مع شركة الدار العقارية وغيرها من الخدمات المميزة وذلك من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء .
وأشادت البلدية بالدعم الكبير الذي تقدمه " مواقف" وشركة أبوظبي للتوزيع والدار العقارية في تنفيذ توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة عبر بلدية مدينة أبوظبي.
وذكر المنصوري أن مركز خدمة العملاء في بلدية مدينة أبوظبي يبذل أقصى الجهود من أجل تنفيذ هذه المهمة السامية وفقا لأرفع المعايير الحضارية من خلال مراعاة ظروف واحتياجات شريحة مهمة في المجتمع والمتمثلة بالأرامل وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
وتم تكليف سيارات الخدمة المتنقلة بإجراء عمليات تسليم البيوت إلى مستحقيها في منازلهم وأينما كانوا لذلك.
ودعا المواطنين من هذه الفئة إلى الاتصال على الرقم 80022220  للتنسيق بهذا الشأن حيث ستكون السيارات تحت طلبهم بأسرع وقت وسيتمكنون بموجب هذه الخدمة من استلام مفاتيح بيوتهم وجميع الوثائق الخاصة بذلك في منازلهم دون بذل أي جهد .
وأشارت البلدية إلى أن إدارة الأراضي والعقارات وإدارة خدمة العملاء أنجزتا عملية تجهيز ملفات المستحقين وشهادات لا يملك مجانا واعتماد محاضر التسليم واوراق توصيل الكهرباء والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين لتسليم المخططات والمفاتيح الداخلية والمخططات الهندسية للمسكن وقائمة أسماء وهواتف شركات الصيانة.


وتم تخصيص منافذ خدمة كافية لاستيعاب أعداد المواطنين المتوقعين باليوم الأول، منوهة إلى أن منافذ التسليم تم تجهيزها بكل ما تحتاجه اجراءات تسليم المساكن للمستحقين وذلك تسهيلا على المواطنين لإتمام عملية التسليم والتحقق من الأوراق الثبوتية حيث وفرت البلدية الإمكانات الفنية ومجموعة من الموظفين لمجاراة التدفق الكبير من قبل المواطنين والمواطنات المشمولين بالمكرمة.
و دعت البلدية المستفيدين المستحقين إلى أهمية اصطحاب الأوراق المطلوبة عند المراجعة وهي صور جواز السفر سارية المفعول وصورة خلاصة القيد وبطاقة الهوية الأصلية وذلك من أجل إتمام عملية التسليم بكل يسر وسهولة .


تفصيل المساكن 
ويضم مشروع مدينة الفلاح السكنية أربعة آلاف و 857 فيلا على مساحة إجمالية تبلغ  5 ,12 مليون متر مربع، وتم إضافة ألف فيلا جديدة للمشروع وتضم مجموعة من المرافق موزعة على 5 أحياء لكل منها مرافق عامة تضم مساجد ومدارس ومرافق مجتمعية إلى جانب عدد من المحال.
وتتوافر المرافق العامة في المدينة وعلى مقربة من المساكن إضافة إلى مركز رئيسي للمشروع يضم جميع المرافق الخدمية مثل المركز التجاري للتسوق ومكاتب تجارية وخدمات طبية والعديد من مرافق الخدمة العامة لسكان المدينة بالإضافة الى مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي يتسع لـ 2000 شخص.