مباحثات كويتية أمريكية في ذروة توتر الأوضاع بالمنطقة

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 179
تاريخ الخبر: 19-05-2019

مباحثات كويتية أمريكية في خضم توتر الأوضاع بالمنطقة | الخليج أونلاين

بحث رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، اليوم الأحد، مع السفير الأمريكي لدى بلاده، لورانس سيلفرمان، مستجدات الأوضاع في المنطقة.

ووفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا) فإن الجانبين ناقشا، خلال اللقاء الذي عقد بمجلس الأمة الكويتي، تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ويأتي اللقاء بعد أيام من عقد مجلس الأمة الكويتي جلسة مغلقة، يوم الخميس الماضي؛ لمناقشة التطورات الإقليمية المتسارعة، وتأثيرها على أمن واستقرار الكويت؛ حيث تناولت عرضاً من جانب الحكومة لاستعداداتها لمواجهة أي طارئ في المنطقة.

والأسبوع الماضي، دعا أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قوات "الحرس الوطني" لأخذ أقصى درجات الحذر في ظل "المستجدات الخطيرة التي يشهدها محيطنا الإقليمي".

وأثار مضيق هرمز، الشريان الرئيسي لنقل الطاقة بالعالم؛ حرباً كلامية بين طهران واشنطن ودول خليجية، عقب تهديد إيران بغلقه رداً على تحرك أمريكي لـ"تصفير" صادرات الأخيرة من النفط.

والأحد الماضي، تعرضت 4 سفن تجارية، بينها ناقلتا نفط سعوديتان كانتا ستتجهان إلى واشنطن، لهجمات، قبالة ساحل الفجيرة الإماراتي البحري، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجمات.

والثلاثاء، قالت السعودية إن طائرات مسيرة مسلحة هاجمت محطتين لضخ النفط بمحافظتي عفيف والدوادمي بمنطقة الرياض، في حين أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجمات.

ومؤخراً أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن" وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل طهران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية بالمنطقة.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 179
تاريخ الخبر: 19-05-2019

مواضيع ذات صلة