أحدث الأخبار
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد
  • 07:35 . مجلس الأمن السيبراني: نتصدى يومياً لأكثر من 200 ألف هجمة سيبرانية... المزيد
  • 06:50 . غزة.. انتشال 30 شهيدا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء... المزيد
  • 06:21 . الأرصاد يتوقع انحسار السحب غداً في الإمارات... المزيد
  • 12:18 . مطارات دبي تعيد فتح إجراءات تسجيل المسافرين المغادرين من المبنى ثلاثة... المزيد
  • 12:17 . إندونيسيا تغلق مطارا قريبا من بركان ثائر وتجلي آلاف السكان... المزيد
  • 12:14 . اليمن.. تسجيل أول حالة وفاة جراء منخفض جوي في حضرموت... المزيد
  • 10:55 . رئيس الدولة: سلامة المواطنين والمقيمين على رأس أولوياتنا... المزيد
  • 10:54 . ريال مدريد يجرد مانشستر سيتي من لقبه ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا... المزيد
  • 10:53 . "دانة غاز" تحجب التوزيعات وتنتخب مجلس إدارة لمدة ثلاث سنوات... المزيد
  • 10:52 . "موانئ دبي" تؤكد استمرار جميع العمليات بميناء جبل علي رغم سوء الأحوال الجوية... المزيد
  • 10:47 . المغربي سفيان رحيمي يقود العين للفوز على الهلال السعودي برباعية في أبطال آسيا... المزيد
  • 09:17 . "فيفا": خروج برشلونة يؤهل أتلتيكو مدريد إلى "مونديال الأندية 2025"... المزيد
  • 09:02 . الإمارات تتعهد بتقديم 100 مليون دولار لدعم السودانيين... المزيد
  • 08:51 . مجلس الوزراء يمدد "العمل عن بُعد" الخميس والجمعة لموظفي الحكومة الاتحادية... المزيد

دبي ترتفع بدعم الأسهم المالية والعقارية وصعود معظم بورصات الخليج

هبوط مؤشر العام لسوق أبوظبي 0.7 بالمئة - أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-05-2019

شهدت بورصة دبي صعودا قويا يوم الأربعاء، بدعم مكاسب أسهم الشركات المالية والعقارية، لتقود مكاسب في معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية.

وأغلق مؤشر سوق دبي مرتفعا 1.8 بالمئة مع صعود جميع الأسهم العقارية عليه. وزاد سهم إعمار العقارية القيادي 2.6 بالمئة بينما ارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني ذو الثقل 2.8 بالمئة.

وقال هارش أوزا نائب رئيس البحوث لدى شعاع كابيتال إن المستثمرين المحليين والأجانب اشتروا الأسهم بشكل انتقائي في سوق دبي المالي، وبصفة خاصة في مجالات العقارات والإنشاءات.

وتابع ”أداء القطاع كان أقل من السوق عموما على مدى الشهر الأخير. يبدو أن مبادرة تأشيرة الإقامة التي أعلنتها الإمارات حديثا هي العامل الذي دفع الأسهم العقارية للصعود“.

وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.7 بالمئة، تحت ضغط تراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في الإمارات العربية المتحدة، 1.7 بالمئة.

وتراجع السهم في الجلسات الماضية بعدما قررت إم.إس.سي.آي لمؤشرات الأسواق الإبقاء على عامل المشاركة الأجنبية فيه عند 25 بالمئة رغم قيام البنك حديثا برفع الحد الأقصى للملكية الأجنبية في أسهمه إلى 40 بالمئة من 25 بالمئة.

كانت الإمارات قالت يوم الثلاثاء إنها ستمنح 6800 مستثمر أجنبي تأشيرات إقامة دائمة بموجب نظام ”البطاقة الذهبية“ الجديد، بعدما بلغ إجمالي استثماراتهم في الدولة الخليجية 100 مليار درهم (27.23 مليار دولار).

وقفز سهم أرابتك القابضة 5.6 بالمئة، مواصلا انتعاشه بعدما قطع يوم الثلاثاء هبوطا دام لأربع جلسات متتالية بفعل نتائج مالية ضعيفة في الربع الأول من العام.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.5 بالمئة. وقفز سهم دار الأركان للتطوير العقاري 7.9 بالمئة بينما صعد سهم الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) 5.6 بالمئة، مواصلا مكاسبه من الجلسة السابقة حين أتمت الشركة اندماجا متكافئا مع الصحراء للبتروكيماويات التي ألغت إدراجها في البورصة في 20 مايو أيار.

لكن سهم المراكز العربيةالسعودية التي تدير مراكز التسوق تراجع 3.9 بالمئة إلى 25 ريالا، من سعر الطرح العام الأولي البالغ 26 ريالا.

وبيع أسهم المراكز العربية، الذي جمع 2.47 مليار ريال (658.65 مليون دولار)، هو ثالث أكبر طرح عام أولي في المملكة منذ جمع البنك الأهلي التجاري ستة مليارات دولار في 2014، وفقا لبيانات رفينيتيف.

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.6 بالمئة مع صعود سهم صناعات قطر القيادي 1.4 بالمئة.

وارتفع سهم الخليج الدولية للخدمات 5.1 بالمئة بعدما وقعت وحدتها الكوت للتأمين وإعادة التأمين عقدا للتأمين الصحي مع الخطوط الجوية القطرية.

وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.4 بالمئة مع صعود سهم القابضة المصرية الكويتية 3.9 بالمئة. وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الشركة أرباحا مرتفعة للربع الأول.

وارتفع سهم السويدي إليكتريك 2.4 بالمئة، بعدما قالت الشركة يوم الثلاثاء إنها وقعت اتفاق شراكة مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتأسيس شركة برأسمال مُصدر قيمته مليار جنيه (59.17 مليون دولار)، وستملك السويدي 49 بالمئة في الشركة الجديدة.