الحوثيون ينشرون تصويرا مزعوما لقصف مطار أبوظبي العام الماضي

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 429
تاريخ الخبر: 23-05-2019

بث الحوثيون اليوم فيديو قالوا إنه يعود لاستهدافهم منشآت في مطار أبو ظبي الدولي في العام 2018 بطائرة مسيرة.

وكانت الإمارات قد نفت تعرض المطار لأي هجوم، وقالت أبوظبي إن الحادث تسببت به مركبة إمدادات.

وزعم الحوثيون أن الطائرة التي استعملت في الهجوم على مطار أبو ظبي يطلق عليها اسم "صماد 3"، واستهدفت محطة المسافرين رقم واحد.

من جهته ادعى الناطق العسكري باسم الحوثيين أنه تم الحصول على هذه الصور من مصادر خاصة من داخل المطار، مؤكدا أن ثمة صورا لعمليات أخرى ستشكف عنها لاحقا.

وكانت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين ذكرت في آخر سبتمبر الماضي أن سلاح الجو التابع للجماعة شنّ سلسلة غارات على مطار دبي الدولي باستخدام طائرة مسيرة، في حين نفت الإمارات تعرض المطار لأي هجوم.

كما سبق للحوثيين أن استهدفوا مطار دبي يوم 27 أغسطس 2018 ردا على ما وصفوها بجرائم العدوان، في إشارة إلى الحرب التي يشنها التحالف السعودي الإماراتي في اليمن.

وسبق لقائد قوات الدفاع الساحلي التابع للحوثيين العميد محمد قادري أن قال في تصريح للجزيرة إنه إذا هاجم التحالف ميناء الحديدة أو عرقل العمل فيه، فإن ميناءي جبل علي في دبي وجدة في السعودية سيكونان في مرمى صواريخ القوات البحرية التابعة للجماعة.

ويأتي نشر الحوثيين صورا لاستهداف مطار أبوظبي في وقت أعلنت فيه الجماعة تنفيذ هجوم ثالث في أقل من 48 ساعة بطائرة مسيرة على مطار نجران جنوبي السعودية، وجرى في الهجوم استهداف منظومة صواريخ الباتريوت المضادة للصواريخ والقاعدة الجوية بالمنطقة.

وتعلقاً على ذلك، أعاد ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام تغريدة  لوزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش قال فيها: " كذب محمد عبدالسلام في إشارته عن  مطار أبوظبي الدولي لقناة المسيرة الحوثية، ولكنه أكد مجددا أن اليمن لا يمكن أن تتحكم فيه هذه المليشيا الإيرانية المعادية"

وعلق ناطق الحوثي بالقول: زعمتَ حينها أن ما ذكرتُه عن الطائرة المسيرة في وسط مطار ابوظبي (كذب )..لك أن تعلم يقينا أنكم الآن بالمشاهد الموثقة تظهرون أنكم أكذب من في البسيطة.. وللمرات القادمة عليكم الإقرار فورا"، على حد تبجحه.

Image title

Image title


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 429
تاريخ الخبر: 23-05-2019

مواضيع ذات صلة