أحدث الأخبار
  • 09:14 . إعلام عبري: رئيسا "الشاباك" وهيئة أركان جيش الاحتلال يزوران مصر لبحث اجتياح رفح... المزيد
  • 09:12 . "الكيل بمكيالين".. صحيفة إماراتية تهاجم تمييز لجنة أولمبياد باريس بين "إسرائيل" وروسيا... المزيد
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد
  • 07:38 . الإمارات: كثرة استخدام "الفيتو" يفقد قرارات مجلس الأمن الشرعية... المزيد
  • 06:29 . محمد بن راشد: 366 مليار درهم صادرات الدولة سنوياً بحلول 2031... المزيد
  • 06:28 . مجلس الوزراء يقر ملياري درهم لمعالجة أضرار بيوت المواطنين جراء الأمطار... المزيد
  • 06:15 . جنوب إفريقيا تدعو لتحقيق عاجل بالمقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 12:19 . النفط يرتفع بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية... المزيد
  • 11:27 . إعلام: وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى اليمنية... المزيد
  • 11:08 . "المركزي" مستعد للتدخل لمساعدة أي منشأة في الحصول على تأمين... المزيد
  • 10:54 . "الأرصاد" يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية... المزيد
  • 10:34 . "لا حرية للتعبير".. أمريكا تواصل قمع المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين... المزيد
  • 10:22 . لمواصلة الإبادة في غزة.. الاحتلال يشكر الشيوخ الأمريكي على إقراره المساعدة العسكرية... المزيد
  • 10:19 . أرسنال يسحق تشيلسي بخماسية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً... المزيد
  • 12:51 . على حساب الهلال السعودي.. العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه... المزيد
  • 09:49 . تقرير: أبوظبي تشارك بنقل الفلسطينيين من رفح تمهيداً لاجتياحها من قبل الاحتلال... المزيد

الشارقة على موعد مع التتويج بدرع الدوري للمرة الأولى منذ23 عاماً

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-05-2019

قطع الشارقة، مشوارًا طويلاً وشاقًا، وصولاً إلى التتويج بدرع الدوري للمرة الأولى منذ 23 عامًا، وللمرة الأولى منذ تطبيق الاحتراف في الكرة المحلية موسم 2008-2009.

وسيكون الشارقة على موعد مع التتويج الرسمي بدرع دوري الخليج العربي، عقب مباراته مع مستضيفه فريق الإمارات اليوم السبت، ضمن الجولة الـ26 الأخيرة من المسابقة.

وبدأ الشارقة مشواره في الدوري هذا الموسم، بفوز كبير على مستضيفه الظفرة برباعية نظيفة، لتكون المباراة انطلاقة مثالية للفريق الملقب بـ"الملك".

ولم يخلف الشارقة وعده، وتغلب على ضيفه النصر (6-3)، وهي نتيجة صادمة لجماهير النصر التي كانت تمني نفسها باعتلاء منصة تتويج الدوري.

وتوالى سقوط الكبار أمام الشارقة، ليخسر شباب الأهلي 1-2، على ملعبه بإستاد العوير، ولتكون المرة الأولى التي يحقق فيها الفريق، 3 انتصارات متتالية في عصر الاحتراف، بل ويسجل 12 هدفاً في أول 3 مباريات.

وحقق الشارقة، فوزاً مهما على ضيفه الفجيرة بثلاثية نظيفة، ليتشارك القمة مع العين، وتمكن بعدها من العودة بتعادل مهم من أمام الجزيرة 1-1، ولكنه ما لبث أن تعادل مجدداً، وبالنتيجة نفسها أمام ضيفه عجمان.

واستعاد الشارقة، نغمة الانتصارات، بالفوز على ضيفه بني ياس 2-1، ثم فاز بالنتيجة نفسها على مستضيفه العين، حامل اللقب، قبل التعادل 2-2 مع اتحاد كلباء في الجولة التاسعة.

وأنهى الشارقة، عقدة عدم الفوز على ستاد نادي الفجيرة، بفوزه على مستضيفه دبا الفجيرة 3-2، ولكنه عاد للتعادل 1-1 مع الوصل، ليتراجع الشارقة إلى المركز الثالث.

وفي الجولتين الأخيرتين، فاز الشارقة على مضيفه الوحدة 3-2، وكان هذا الفوز الأول على الوحدة بملعبه في عصر الاحتراف، واختتم الدور الأول، بالفوز على ضيفه فريق الإمارات برباعية نظيفة، ليتوج بطلاً للشتاء.

وفي الدور الثاني للدوري، تراجعت نتائج الشارقة كثيراً، بسبب الضغوط على لاعبيه، واستفادة الأندية المنافسة، وفي مقدمتها شباب الأهلي، من فترة التوقف الطويلة، بسبب استضافة الإمارات لكأس آسيا، في تحسين جاهزيتها.

وحقق الشارقة، الفوز 2-1 على الظفرة، وعلى النصر بهدف دون مقابل، وكرر فوزه على شباب الأهلي، ولكن بهدفين دون مقابل، ليكون لهذين الفوزين، الدور النفسي الكبير في ثقة لاعبي الشارقة، لأن الدوري الإماراتي، يحسم بفارق المواجهات المباشرة، وليس بالأهداف.

وتواصلت انتصارات الشارقة، وكانت هذه المرة على الفجيرة بهدف دون مقابل، ثم على الجزيرة 3-2، ولكنه فشل مجدداً في تحقيق الفوز على عجمان، وانتهت مباراة الفريقين بالتعادل السلبي، قبل الفوز 2-0 على بني ياس، والذي تلقى خسارته الأولى على ملعبه في الموسم الحالي.

تعثر الشارقة بالتعادل 2-2 مع العين، ولكنه اقترب كثيراً من تحقيق حلمه بدرع الدوري، مع خسارة شباب الأهلي من الوحدة، ليستمر الفارق 10 نقاط للشارقة.

وفي الوقت الذي كان يحتاج فيه الشارقة إلى نقاط الفوز لحسم لقب الدوري مبكراً، تعثر بالتعادل السلبي مع مستضيفه اتحاد كلباء، ثم 2-2 مع دبا الفجيرة.

وتلقى خسارته الأولى في الدوري، وكانت على يد الوصل 2-3، وبات يحتاج إلى 3 نقاط للتتويج بطلاً للدوري، مع تقلص الفارق بينه وبين شباب الأهلي إلى 3 نقاط فقط.

وبالفعل نجح الشارقة في الفوز على ضيفه الوحدة 3-2، في الجولة 25 قبل الأخيرة، ليعلن رسمياً بطلاً لدوري الخليج العربي، وتتبقى له مقابلة فريق الإمارات اليوم السبت، والتي يتوج خلالها رسمياً بدرع دوري الخليج العربي.