من جديد.. عطل فني يؤجل اختبار "إمسات"

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 228
تاريخ الخبر: 25-05-2019

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعرض نظام اختبارات الإمارات القياسي إمسات"EmSAT" لعطل تقني مفاجئ اليوم السبت 25 مايو.

وأضافت أنها تعمل حالياً مع شركائها لإصلاح هذ العطل، مشيرة إلى أنه سيتم إعادة جدولة الاختبار لموعد آخر سيتم إعلام الطلبة به قريباً، ووجهت الشكر إلى الطلبة لتفهمهم وجهودهم في رفع مكانة التعليم.

فيما كرر الطلبة شكواهم من الإرباك الذي تسبب لهم من جراء تكرار تأجيل امتحانات إمسات بسبب الأعطال التقنية، مطالبين باستبدال الاختبارات الإلكترونية بالنظام الورقي لتفادي هذه الأعطال والحفاظ على تركيزهم ووقتهم، خاصة مع اقتراب موعد اختبارات نهاية العام وتحملهم عبء أداء اختبارين في وقت متقارب.

وأكد الطلبة محمد البلوشي، ومرو سعيد، وناجي أحمد، ومحمد مختار، ويوسف كرم، وليلي فريد، وسالي صالح، أن فكرة الاختبارات تسبب لهم شد عصبي وتركيز إضافي يتسبب في إرهاقهم وإعادة الامتحان يُعني تكرار هذا الأرق، خاصة وأنهم ملتزمون باختبارات أخرى تتبع المناهج الدراسية التي يدرسونها، مشيرين إلى أن الصعوبات التي تواجه عقد اختبارات إمسات سواء يزيد من الأعباء الدراسية، وفقاً لما ذكرته صحيفة "الإمارات اليوم".

وأرجعوا تكرار تعطل نظام الامتحانات، إلى قرار تعميم اختبارات إمسات، على كافة الطلبة، باختلاف جنسياتهم ومناهجهم الدراسية، وإلزامهم بأدائها ليتمكنوا من الحصول على شهاداتهم وتصديقها وربط استكمال الدراسة الجامعية بالنجاح في "إمسات"، ما نتج عنه زيادة أعداد الطلبة المؤدية للامتحان بنحو 200% ما أثر على كفاءة النظام.

يذكر أن الوزارة، كانت قد أعلنت أن اختبار الإمارات القياسي للعام الدراسي 2018-2019 (EmSAT) سيكون إلزامياً لجميع طلبة الصف الثاني عشر الإماراتيين في المدارس الحكومية والخاصة، وللطلبة الوافدين الدارسين في المدارس الحكومية والخاصة التي تدرس منهاج وزارة التربية، ولطلبة الصف الثاني عشر الإماراتيين والوافدين الدارسين في مراكز التعليم المستمر الحكومية، بالإضافة إلى أن الاختبار إلزامي أيضاً.

وهذه ليست المرة الأولى التي تواجه "التربية"، مشاكل في نظام اختبارات "إمسات"، فقد سبق أن تكرر عطل نظام الامتحانات في أكثر من مدرسة،

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 228
تاريخ الخبر: 25-05-2019

مواضيع ذات صلة