العاهل السعودي: هجمات المليشيا المدعومة من إيران تهدد إمدادات الطاقة العالمية

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 185
تاريخ الخبر: 01-06-2019

قال الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية إن الهجمات التي شنتها جماعات مدعومة من إيران على أصول نفطية سعودية الشهر الماضي تمثل تهديدا لإمدادات الطاقة العالمية والأمن الإقليمي.

وأضاف في كلمة في افتتاح قمة منظمة التعاون الإسلامي في مدينة مكة المكرمة في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت ”خلال هذا الشهر الكريم تعرضت سفن تجارية قرب المياه الإقليمية لدولة الامارات العربية المتحدة لعمليات تخريب إرهابية من بينها نقلتا نفط سعوديتان وهو ما يشكل تهديدا خطيرا لأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية والأمن الإقليمي والدولي“.

وقال ”كما تعرضت محطتا ضخ نفط في المملكة العربية السعودية لعمليات الإرهابية عبر طائرات بدون طيار من قبل ميليشيات إرهابية مدعومة من إيران ونؤكد على ان هذه العمليات الارهابية التخريبية لا تستهدف أمن المملكة والخليج فقط انما تستهدف أمن الملاحة وإمدادات الطاقة للعالم“.

وقال الملك سلمان إن القضية الفلسطينية تمثل ركيزة أساسية لمنظمة التعاون الإسلامي وإن السعودية ”ترفض أي إجراءات تمس الوضع التاريخي والقانوني للقدس الشرقية“.

وتأتي القمة، التي ترأسها السعودية، بعد ساعات من انعقاد مماثل لقمتين عربية وخليجية في مكة دعت لهما السعودية، وغلب على بيانهما الختامي انتقاد إيران.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 185
تاريخ الخبر: 01-06-2019

مواضيع ذات صلة