الهوية والجنسية تصدر أول إقامة ذهبية للمستثمرين في أبوظبي

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 145
تاريخ الخبر: 04-06-2019

أعلنت "الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية" أنها أصدرت أول إقامة ذهبية في أبوظبي وذلك في إطار نظام الإقامة الدائمة ﻟﻠﻤﺴﺘﺜﻤرين.

ويأتي تطبيق نظام الإقامة الدائمة للمستثمرين تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم /56/ لسنة 2018 تقديم تسهيلات بشأن الإقامة للمستثمرين ورواد الأعمال والمبدعين وأصحاب المواهب الذين تنطبق عليهم الشروط المحددة لكل فئة ولأفراد عائلاتهم.

وسلم العميد سعيد سالم بالحاس الشامسي المدير التنفيذي للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي أول إقامة ذهبية تصدرها الإدارة للمستثمر يوسف علي موسليام عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو العالمية.

وقالت الهيئة إنها أطلقت برنامجا للتواصل مع المستثمرين المقيمين في الدولة المؤهلين للحصول على الإقامة الذهبية والذين يبلغ عددهم نحو 6800 مستثمر هدفه تعريفهم بالمنظومة الجديدة وشرح ما تنطوي عليه من فوائد كبيرة وميزات غير مسبوقة تتيح لهم آفاقا أوسع وخيارات أكثر تنوعا لإدارة استثماراتهم وتنميتها بكفاءة عالية وتختصر عليهم العديد من الإجراءات وتوفر لهم تسهيلات كبيرة.

وأضافت الهيئة أن البرنامج يشمل أيضا التواصل مع المستثمرين وكبار رجال الأعمال خارج الدولة للتعريف بهذه التسهيلات التي تسهم بشكل فاعل في تعزيز جاذبية الإمارات بيئة استثمارية متميزة وتدعم تنافسيتها على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

ويتمتع الأفراد حاملو "الإقامة الذهبية" بمزايا غير مسبوقة تتضمن الإقامة بدون ضامن داخل الدولة للشخص وكذلك أفراد أسرته وهم الزوجة والأبناء كما توفر الإقامة الذهبية للمستثمرين إمكانية كفالة عمالة مساعدة بما لا يزيد على 3 عمال والحصول على إقامة لأحد كبار العاملين لديه /مستشار أو مدير تنفيذي/ مع أفراد أسرهم، بحسب الهيئة.

وأكدت الهيئة أن اعتماد قرار "الإقامة الذهبية" لاقى ترحيبا واسعا من المقيمين الذين يعتبرون الإمارات وطنهم مشيرة إلى أن هناك إقبالا كبيرا على التقدم بطلبات الاستفادة من هذه التسهيلات غير

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 145
تاريخ الخبر: 04-06-2019

مواضيع ذات صلة