الحوثيون يعلنون السيطرة على 20 موقعا للجيش السعودي في نجران

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 151
تاريخ الخبر: 07-06-2019

الحوثيون يعلنون السيطرة على 20 موقعا للجيش السعودي في نجران | القدس العربي

أعلنت جماعة الحوثي السيطرة على 20 موقعاً عسكريا للجيش السعودي في نجران، جنوبي المملكة. ووفق وكالة «سبأ»، في نسختها الخاضعة للحوثيين، قال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، إنهم أحكموا السيطرة على أكثر من 20 موقعاً عسكرياً في محور نجران (محاذية لليمن)» وأوضح أن السيطرة جاءت عقب عملية عسكرية هجومية واسعة خلال الـ 72 ساعة الماضية.

الحوثيون يعلنون السيطرة على 20 موقعا للجيش السعودي في نجران | القدس العربي

وفي وقت سابق الأربعاء، ذكرت قناة المسيرة (تابعة للحوثيين)، أن مسلحي الجماعة شنوا هجوماً على مواقع الجيش السعودي قبالة نجران. وأضاف سريع، أن مسلحي الجماعة باغتوا مواقع الجيش السعودي في نجران، من ثلاثة محاور.
وزعم أن أكثر من 200 عنصر من قوات التحالف العربي، سقطوا بين قتيل وجريح، كما تم أسر عدد آخر. ولفت إلى أن قوات الحوثي، تمكنت من تدمير وإعطاب أكثر من 20 آلية ومدرعة، واستولت على أسلحة وعتاد عسكري كبير.
وكشف سريع، أن مقاتلات التحالف العربي شنت أكثر من 75 غارة لإسناد قواتهم، إلا أن محاولاتها باءت بالفشل.
وبيّن أن «مشاهد العملية الهجومية النوعية موثقة عبر عدسات الإعلام الحربي، وستبث لاحقا».
وفي المقابل، أعلن الجيش اليمني، الأربعاء، مقتل 26 من مسلحي جماعة الحوثي، بينهم 3 قيادات، والسيطرة على مناطق جديدة في محافظة الضالع (جنوب).
وقال موقع «سبتمبر نت»، لسان حال الجيش اليمني، إن قواته تمكنت من السيطرة على مناطق وقرى «الرباط، الشجفا، الشبهة»، بمديرية الأزارق، بالضالع، عقب هجوم مباغت شنته على مواقع الحوثيين. وأشار إلى أن الهجوم أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى (لم يحدد عددهم) من الحوثيين، وفرار آخرين باتجاه مناطق «باهر»، وخلف «دار الصليب» التابعتين لمديرية ماوية بمحافظة تعز (جنوب غرب).
وفي السياق ذاته، قال موقع الجيش، إن مدفعية قواته شنت قصفاً على مواقع الحوثيين في منطقة الفاخر، بمديرية قعطبة، شمالي الضالع. وذكر أن القصف أسفر عن مصرع 26 من مسلحي جماعة الحوثي، بينهم القياديون محمود الشرفي، وعبد المجيد البشيري، ومحمد بجير، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات التابعة لهم.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 151
تاريخ الخبر: 07-06-2019

مواضيع ذات صلة