قرقاش ودحلان يجريان زيارة خاطفة للخرطوم استباقا لوساطة رئيس الوزراء الإثيوبي

البرهان ورئيس الوزراء الأثيوبي
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 121
تاريخ الخبر: 08-06-2019

خالد بن سلمان وقرقاش ودحلان قاموا بزيارة خاطفة للخرطوم استباقا لوساطة رئيس الوزراء الإثيوبي | القدس العربي

أأكدت مصادر أن وفدا سعوديا إماراتيا رفيع المستوى قام بزيارة خاطفة إلى الرياض، الجمعة (7|6) والتقى بالفريق أول عبد الفتاح البرهان رئ رئيس المجلس العسكري الحاكم في السودان قبل وصول رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد إلى الخرطوم.

وذكرت مصادر من مطار الخرطوم، أن نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان ووزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش ومستشار ولي عهد أبوظبي محمد دحلان وصلوا الى السودان على طائرة خاصة قادمين من أبوظبي وكان في استقبالهم قائد قوات الدعم السريع  محمد حمدان ، وقد اجتمع الوفد ببرهان وحميدتي وغادر السودان إلى السعودية ومنها إلى أبوظبي، بحسب صحيفة ”القدس العربي”. 

 وتشير المعطيات إلى أن الوفد كان يحضر اللقاء بالمجلس العسكري قبل زيارة رئيس الوزراء الاثيوبي الى السودان. وتشير المصادر إلى أن الأمير خالد بن سلمان وصل إلى أبوظبي أولا ومنها توجه إلى الخرطوم برفقة قرقاش ودحلان.

وفي وقت لاحق اليوم وصل رئيس الوزراء الإثيوبي إلى الخرطوم للقاء الفريق رئيس المجلس العسكري الحاكم في السودان في محاولة للوساطة في الأزمة السياسية التي أعقبت الإطاحة بالرئيس السوداني عمر البشير في أبريل.

وقال مكتب رئيس الوزراء الأثيوبي على تويتر “وصل رئيس الوزراء أبي أحمد مع الوفد المرافق له إلى الخرطوم بالسودان صباح اليوم لإجراء محادثات”.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 121
تاريخ الخبر: 08-06-2019

مواضيع ذات صلة