تظاهرة في رام الله رفضا لورشة البحرين "الخائنة"

جانب من المظاهرة الاحتجاجية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 209
تاريخ الخبر: 15-06-2019

شارك عشرات الفلسطينيين اليوم السبت في تظاهرة بوسط مدينة رام الله رفضا لعقد ورشة عمل تنظمها الولايات المتحدة في البحرين يعتبرها الفلسطينيون والشارع العربي تمهيد لتصفية القضية الفلسطينية.

وردد المشاركون في التظاهرة وبينهم عدد من المسؤولين الفلسطينيين مجموعة من الشعارات منها ”ما بنبدل الاستقلال بالمشاريع والمال“.

وسار المشاركون في التظاهرة في عدد من شوارع رام الله وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية ولافتات كُتب على بعضها ”ورشة البحرين خيانة وكل من يشارك فيها خائن“.

وقال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في كلمة له أمام المشاركين في التظاهرة: ”نحن نطالب دولة البحرين بأن لا تقيم هذا المؤتمر على أراضيها ونطالب الدول العربية الشقيقة أن لا تشارك في هذه المسرحية وهذه المؤامرة الهادفة إلى تمرير صفقة القرن“.

وتطالب القيادة الفلسطينية الدول العربية بعدم المشاركة في المؤتمر الذي يسعى للقفز على الحقوق الفلسطينية.

وقال حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في تغريدة على تويتر يوم السبت: ”الحقوق لا تسقط ولا تموت تحت بساطير (أحذية) المحتلين. لا لشعار الازدهار مقابل السلام كبديل عن الأرض مقابل السلام“.

وقال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل يوم الثلاثاء الماضي على تويتر: إن لبنان لن يحضر لأن ”الفلسطينيين لن يشاركوا ونفضل أن تكون لدينا فكرة واضحة عن الخطة المطروحة للسلام حيث إننا لم نُستشر بشأنها ولم نُبلغ بها“.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 209
تاريخ الخبر: 15-06-2019

مواضيع ذات صلة