كوبا أمريكا: إلغاء ثلاثة أهداف للبرازيل في التعادل بدون أهداف مع فنزويلا

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 161
تاريخ الخبر: 19-06-2019

ألغى الحكم ثلاثة أهداف للبرازيل التي أهدرت العديد من الفرص لتكتفي بالتعادل بدون أهداف مع فنزويلا في المجموعة الأولى في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم ليل الثلاثاء.

وهز روبرتو فيرمينو الشباك للبلد المستضيف في نهاية الشوط الأول لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود خطأ لاعب ليفربول.

وسجل البديل جابرييل جيسوس هدفا بعد مرور ساعة من اللعب غير أن حكم الفيديو المساعد تدخل لإلغائه بسبب وجود تسلل ضد فيرمينو.

وبدا أن فيليب كوتينيو أحرز هدف الفوز قبل ثلاث دقائق من النهاية لكن حكم الفيديو المساعد تدخل مرة أخرى.

وتتصدر البرازيل المجموعة بأربع نقاط متفوقة بفارق الأهداف على بيرو التي تغلبت 3-1 على بوليفيا في وقت سابق.

وتلعب البرازيل ضد بيرو في آخر مباريات المجموعة يوم السبت ويحتاج الطرفان للتعادل فقط لضمان مكانهما في دور الثمانية.

كما تلعب فنزويلا التي تملك نقطتين ضد بوليفيا متذيلة الترتيب بدون رصيد في اليوم ذاته. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية بالإضافة إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث.

وبدأت البرازيل بشكل أفضل مما فعلت في انتصارها 3-صفر على بوليفيا في افتتاح البطولة لكنه فشلت في الاستفادة من ذلك إذ أهدر ديفيد نيريس وفيرمينو العديد من الفرص كما أنقذ فويلكر فارينيز حارس فنزويلا فرصة من ريتشارليسون.

وضيقت فنزويلا المساحات في الدفاع وكادت أن تخطف تقدما مفاجئا عندما حول سالومون روندون، هداف المنتخب عبر العصور، كرة من تمريرة عرضية بضربة رأس بجوار المرمى بقليل.

وشارك جيسوس مهاجم مانشستر سيتي بدلا من ريتشارليسون مع بداية الشوط الثاني وتحسن أداء هجوم البرازيل على الفور لكنه فشل في هز الشباك.

وأطلقت الجماهير صيحات الاستهجان عقب انتهاء المباراة باستاد أرينا فونتي نوفا الذي شهد حضور 39 ألف متفرج مع خلو أكثر من عشرة آلاف مقعد ليفشل البلد المستضيف في ملء المدرجات مرة أخرى بعد ما حدث في الافتتاح.

وقال تياجو سيلفا مدافع البرازيل إن الفريق لا يستحق الانتقادات الموجهة إليه.

وأبلغ الصحفيين ”فنزويلا لعبت بدفاع محكم. في بعض الأحيان كنا متسرعين بمحاولة إنهاء الهجمة وهو ما أدى إلى فقدان الثقة. لكن غياب الأهداف يجعل كل شيء يبدو خاطئا“.

وأضاف ”(فنزويلا) لم تخرج من منتصف ملعبها في الشوط الثاني مطلقا. لم نفز بسبب تفاصيل صغيرة“.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 161
تاريخ الخبر: 19-06-2019

مواضيع ذات صلة