«أوبك+» تبحث عقد الاجتماعات الوزارية في 10-12 يوليو

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 104
تاريخ الخبر: 19-06-2019

قالت مصادر في منظمة أوبك، إن المنظمة وحلفاءها من المنتجين غير الأعضاء يناقشون عقد اجتماعاتهم الوزارية لتحديد سياسة إنتاج النفط في 10-12 يوليو في فيينا، وهو الموعد الذي اقترحته إيران.

وتعكف دول المنظمة وروسيا ومنتجون آخرون، منذ الأول من يناير، على تنفيذ اتفاق خفض إنتاج النفط بواقع 1.2 مليون برميل يومياً.

ومن المنتظر أن يقرر الاجتماع ما إذا كان سيتم تمديد الاتفاق أم تعديله.

وقالت المصادر: إن الاقتراح الجديد يتمثل في أن تجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، وهي لجنة استشارية، في العاشر من يوليو تموز، يعقبها اجتماع وزراء أوبك في الحادي عشر من الشهر نفسه، على أن يُعقد الاجتماع الذي يضم أوبك والمنتجين غير الأعضاء في 12 يوليو.

وقال وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، إن من السابق لأوانه اتخاذ أي قرارات بشأن مستقبل اتفاق خفض إنتاج النفط العالمي بسبب الضبابية التي تكتنف السوق، حسبما ذكرت وزارة الطاقة الروسية على حسابها بموقع تويتر.

 وأضاف نوفاك: إن القرار الخاص بالاتفاق العالمي ينبغي اتخاذه بحلول أواخر يونيو أو أوائل يوليو.

وارتفعت أسعار النفط نحو دولارين للبرميل أمس الثلاثاء بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيعقد اجتماعا مكثفا مع نظيره الصيني شي جين بينغ خلال قمة مجموعة العشرين هذا الشهر.

وتدعمت السوق أيضا بفعل توترات الشرق الأوسط بعد تعرض ناقلتين لهجمات الأسبوع الماضي وعزم الولايات المتحدة إرسال مزيد من القوات إلى المنطقة.

وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 2.26 دولار بما يعادل 4.4 بالمئة إلى 54.19 دولار للبرميل، بحلول الساعة 1511 بتوقيت جرينتش.

 وارتفعت عقود خام برنت 1.80 دولار أو ثلاثة بالمئة إلى 62.74 دولار للبرميل.

وقال ترامب في تغريدة «أجريت مكالمة هاتفية جيدة جدا مع الرئيس الصيني شي. سنعقد اجتماعا مطولا الأسبوع القادم خلال قمة مجموعة العشرين في اليابان. سيشرع فريقانا في إجراء محادثات قبيل اجتماعنا».

وقال بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك، الاثنين، إن مقياسه لنمو الأعمال بولاية نيويورك سجل هبوطاً قياسياً هذا الشهر لينزل إلى أقل مستوى فيما يزيد على عامين ونصف العام، مما يشير لانكماش مفاجئ في النشاط المحلي.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 104
تاريخ الخبر: 19-06-2019

مواضيع ذات صلة