"تنمية المجتمع" تضع أطراً قانونية لترخيص دور العبادة في أبوظبي

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 195
تاريخ الخبر: 19-06-2019

أكدت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي أنها تعكف على وضع الأطر القانونية المنظمة لتأسيس وتنظيم جميع دور العبادة في أبوظبي، وترخيصها حسب المعايير والاشتراطات المعتمدة لديها دون المساس بأصالة العادات والتقاليد الإماراتية المنبثقة عن إطار تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

وقالت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي إنها تعمل على ترخيص دور العبادة في الإمارة و البالغ عددها 19 دار عبادة قائمة، يتواجد أغلبها منذ أكثر من 33 عاماً.

وقال المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضية سلطان الظاهري  - خلال اللقاء الإعلامي الذي عقده اليوم الأربعاء في مقر الدائرة بأبوظبي - إن "دائرة تنمية المجتمع واستناداً إلى القانون رقم 12 لسنة 2018 بشأن إنشائها والقرار رقم 61 لسنة 2019 بشأن اللائحة التنفيذية لتنظيم دور العبادة في إمارة أبوظبي تعتبر الجهة المعنية بترخيص دور العبادة".

وأضاف أن الدائرة تعمل مع الجهات الاجتماعية على وضع الأطر القانونية والسياسات للمواضيع والمبادرات التي تندرج ضمن محور التسامح بما يحقق التطلعات التنموية لهذه المحور، مشيراً إلى أن الدائرة التقت القائمين على دور العبادة الموجودة في أبوظبي ورجال الدين من مختلف الديانات والطوائف، وتم تعريفهم بالشروط الواجب توافرها والسياسات الواجب اتباعها لكي تتمكن دور العبادة الموجودة في الإمارة من الحصول على التراخيص لممارسة أعمالها.

وأوضح أن الدائرة هي الجهة المعنية على مستوى إمارة أبوظبي في حال رغبة أي من الجهات والشركات الحكومية في الإمارات باستحداث أي اشتراطات أو إنشاء دار عبادة جديدة أو أي خدمات آخرى ذات صلة بدور العبادة، كما أنها الجهة المعنية على مستوى إمارة أبوظبي فيما يخص جميع الأمور المتعلقة بدور العبادة لغير المسلمين، وأيضاً في حال إقامة أي نشاط أو فعالية تتعلق بها.

وأكد الظاهري أن الدولة اهتمت بتوفير دور عبادة لرعايا جميع الديانات، وتلعب دوراً في الارتقاء بأواصر المحبة والتعايش بين مختلف شرائح المجتمع.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 195
تاريخ الخبر: 19-06-2019

مواضيع ذات صلة