أداء متفوق لبورصة أبوظبي مع صعود معظم أسواق الخليج

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 20-06-2019

حققت بورصة أبوظبي أداء أفضل من أسواق الأسهم الخليجية الأربعاء بدعم من الأسهم المالية، بينما هبطت البورصة السعودية بعد يومين من المكاسب تحت ضغط خسائر قطاع البنوك.

وأثارت هجمات على ناقلتين في خليج عمان الأسبوع الماضي مخاوف من مواجهة في مسار حيوي لإمدادات النفط العالمية، وتسببت في تزايد التوترات بين إيران والولايات المتحدة.

وانحسرت مخاوف المستثمرين قليلا، بعدما قالت طهران والرياض إنهما لا تريدان حربا، لكن التوترات في المنطقة لا تزال مرتفعة.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 1.3 في المئة، مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول واحدا في المئة، بينما زاد سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) 1.1 في المئة.

وقال بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الأربعاء إنه سيغلق فرعه الوحيد في قطر، مشيرا إلى إجراءات تنظيمية من الدوحة بحقه.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.4 في المئة، بقيادة صعود سهم بنك دبي الإسلامي 1.2 في المئة، بينما ارتفع سهم مجموعة إعمار مولز 3.6 في المئة.

على الصعيد الخليجي، أغلق مؤشر بورصة قطر مرتفعا 0.8 في المئة، مع صعود سهم مصرف الريان 2.5 في المئة، بينما قفز سهم بنك قطر الدولي الإسلامي 4.6 في المئة.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.7 في المئة، مع تراجع أسهم معظم البنوك المدرجة. وانخفض سهم بنك الرياض 3.5 في المئة، بينما نزل سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر مصرف في المملكة، 1.2 في المئة.

لكن سهم مهارة للموارد البشرية قفز عشرة في المئة إلى 83.4 ريال (22.24 دولار). وتم طرح السهم للاكتتاب بسعر 69 ريالا.

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 20-06-2019

مواضيع ذات صلة