مجلس الأمة الكويتي يقر بالإجماع بياناً يدعو لمقاطعة مؤتمر البحرين

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 266
تاريخ الخبر: 24-06-2019

أقر مجلس الأمة الكويتي، اليوم الإثنين، بيانا بالإجماع، يدعو إلى مقاطعة مؤتمر البحرين، المخصص لبحث خطة السلام الأمريكية للشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن".

وجاء في البيان، الذي تلاه رئيس المجلس "مرزوق الغانم" أن "الكويت كانت مناصرة لفلسطين المحتلة، والتطبيع مع الصهاينة مناقض للثوابت الكويتية، وهناك من يريد تحميل الدول الخليجية، نفقات تحميل التطبيع".

وأضاف: "ولمّا كان المجتمع الكويتي بمختلف أطيافه، يقف ضد التطبيع، ندعو الحكومة لإعلان موقف حازم وحاسم لمقاطعة هذا الاجتماع في البحرين؛ لما فيه من تضييع للحقوق العربية والإسلامية لفلسطين المحتلة".

وحذر أعضاء المجلس، من أن ورشة المنامة تهدف إلى تكريس الاحتلال وإضفاء الشرعية عليه، وتحميل الدول الخليجية نفقات وأعباء تثبيته، بحسب الوكالة الكويتية الرسمية "كونا".

وعلق وزير الخارجية الكويتي، الشيخ "صباح الخالد"، على البيان الصادر، بالتأكيد على تمسك الحكومة بالثوابت في دعم القضية الفلسطينية، قائلا: "نقبل بما يقبل به إخوتنا الفلسطينيون".

ويبحث مؤتمر "ورشة الازدهار من أجل السلام"، المرتقب في المنامة يومي الثلاثاء والأربعاء، الجوانب الاقتصادية لـ"صفقة القرن".

و"صفقة القرن"، خطة سلام أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، وتقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة الاحتلال الإسرائيلي.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 266
تاريخ الخبر: 24-06-2019

مواضيع ذات صلة