"الشارقة للتعليم": نرفض أي ممارسات خارج إطار منظومة القيم التعليمية

أرشيفية
الشارقة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-06-2019

زار وفد من مجلس الشارقة للتعليم منزل الطالب الذي تعرض للتنمر من قبل زملائه في الحافلة المدرسية، وذلك برئاسة عضو المجلس التنفيذي، رئيس مجلس الشارقة للتعليم سعيد مصبح الكعبي وحضور أمين عام مجلس الشارقة للتعليم محمد الملا، ومدير أدارة الطفولة المبكرة مريم الشامسي، بهدف الاطمئنان على صحته وتقديم كافة أوجه الدعم له ولأسرته.

وشدد سعيد مصبح الكعبي رفضهم لأي ممارسات سلوكية أو لفظية خارج إطار منظومة القيم والعادات والتقاليد، مشيرا إلى أن المجلس يتابع عن كثب مجريات الواقعة والإجراءات القانونية حيال الحادثة ويرفضها رفضا قاطعا.

وثمن اهتمام واستجابة وزارة التربية والتعليم وجهودها الحثيثة في الحد من انتشار العنف والتنمر داخل المدارس، الى جانب وجود عقوبات تفرض على الطلبة الذي يمارسون هذه السلوكيات السلبية والتي يتم تحديدها وفق لائحة السلوك التابع للوزارة.

وتحدث الكعبي عن حملة "الأسبوع الوطني للوقاية من التنمر "التي نفذتها المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة بالتعاون مع المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وحث الكعبي على ضرورة تنمية مهارات الطلبة وإشراكهم في أنشطة اجتماعية ورياضية وتطوعية، ورفع سقف الوعي بين فئات المجتمع والتواصل المستمر بين المدرسة والمنزل للوقوف على أي مؤثر سلبي في بدايته، وتقديم برامج وقائية علاجية على مستوى المدارس، والتركيز على استثمار أوقات الفراغ وتعزيز الجانب الديني.

وكان مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لحالة تنمر قام بها مجموعة من الطلبة بحق زميلهم داخل حافلة مدرسية في كلباء بالشارقة استياء وحفيظة شريحة كبيرة من أفراد المجتمع معتبرين هذه السلوكيات فردية ودخيلة على مجتمعنا.

الشارقة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-06-2019

مواضيع ذات صلة