غضب أوروبي متصاعد ومقاطعة للمنتجات المنتجات الإسرائيلية

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 480
تاريخ الخبر: 12-08-2014

رفض مستوردون أوروبيون يزودون منتجاتهم لشبكات التسويق الكبرى في دول أوروبية شراء منتجات إسرائيلية، بسبب العدوان على غزة والجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وبحسب صحيفة «ذي ماركر» الاقتصادية الإسرائيلية، فإنه لا يوجد في هذه المرحلة، إعلان رسمي بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية، لكن المستوردين أبلغوا مصدري الفواكه الإسرائيليين بأن شبكات التسويق الكبرى ليست معنية بشراء منتجاتهم، وأن الحديث يدور عن شبكات تسويق في الدول الاسكندنافية، وكذلك في بريطانيا وفرنسا وبلجيكا وأيرلندا.

وصرح مدير التسويق في شركة «أدوم فروت» الإسرائيلية، عمير بورات الذي تصدر شركته فاكهة المانجا، إن «مستوردين من أوروبا قالوا لنا إنه ليس بإمكانهم بيع منتجات إسرائيلية»، وأن «أحد المستوردين قال له إن شبكات تسويق في الدنمارك والسويد وبلجيكا رفضت الشراء منه»، مشيراً إلى أن منتجات المانجا التي تغلف في هولندا وترسل إلى أيرلندا، أعيدت».

يشار أن الدول الأوروبية شهدت مظاهرات شعبية حاشدة رفضا للعدوان على غزة وتنديدا بالجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، وكانت ذروة الاحتجاجات السبت (9|8) إذ شهدت نحو 200 مدينة أوروبية مظاهرات تدعو لوقف العدوان والحصار عن قطاع غزة.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 480
تاريخ الخبر: 12-08-2014

مواضيع ذات صلة