«الموارد البشرية»: عرض468 وظيفة للمواطنين في أبوظبي الثلاثاء

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 137
تاريخ الخبر: 13-07-2019

وفّرت وزارة الموارد البشرية والتوطين، خلال الأيام الـ10 الماضية، 1545 وظيفة لشباب المواطنين لدى مؤسسات ومنشآت القطاع الخاص، بينها 365 فرصة عمل تدريبية لطلبة المدارس والجامعات، ضمن برنامج تدريب الطلبة المواطنين في سوق العمل «وجهني»، وذلك من خلال 14 فعالية توظيف نظمتها في أبوظبي ودبي ورأس الخيمة وعجمان والفجيرة.

ودعت الوزارة شباب المواطنين إلى المشاركة في يوم توظيفي مفتوح، تنظمه الثلاثاء المقبل في أبوظبي، لعرض 468 شاغراً جديداً في العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية.

وحسب الوزارة فإن من بينها 348 وظيفة لحاملي الثانوية العامة، تتنوع ما بين «فني صيانة، مشغل عمليات، موظف استقبال، موظف أمن، موظف إداري، مشرف مخازن، سكرتارية».

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين، أنها تعمل بموجب منظومة متكاملة بهدف تعزيز انضمام المواطنين إلى القوى العاملة في القطاع الخاص، بما يسهم في إعداد جيل من الخبرات الوطنية القادرة على قيادة قطاعات الأعمال في المستقبل، وذلك من خلال ضمان توفير بيئة عمل مناسبة ومستقرة، بما يسهم في تعزيز تنافسيتهم وإنتاجيتهم، مشددة على أن التوطين يمثل أولوية وطنية.

وأشارت إلى أن تسريع التوطين النوعي في القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية للدولة يأتي في مقدمة أولويات عمل وزارة الموارد البشرية والتوطين، التي تطبق منهجية واضحة في هذا الإطار، تستند إلى مرتكزات عدة، من أهمها تطوير الشراكة مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية المنظمة لعمل هذه القطاعات والشركات العاملة فيها، وهو الأمر الذي من شأنه توحيد الجهود وتكامل الأدوار، خصوصاً أن تعزيز مسيرة التوطين يتطلب تحمل كل الجهات مسؤولياتها الوطنية والمجتمعية، بما يترجم توجيهات القيادة.

ويقول مواطنون تقطعت بهم السبل بحثاً عن وظائف مناسبة، إن معارض التوظيف التي تعلن عنها الجهات الحكومية والاتحادية مجرد وهم في وسائل الإعلام الحكومية لا أكثر.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 137
تاريخ الخبر: 13-07-2019

مواضيع ذات صلة