أول مرة.. خيرت الشاطر يكشف عن زيارة عبدالله بن زايد في السجن

القيادي الإخواني الكبير خيرت الشاطر
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 382
تاريخ الخبر: 17-07-2019

خيرت الشاطر يتحدث لأول مرة عن زيارة "بن زايد" له في السجن | الخليج أونلاين

كشف خيرت الشاطر، القيادي الكبير في جماعة الإخوان المسلمين في مصر، عن تفاصيل زيارة قام بها وزير الخارجية والتعاون الدولي إلى السجن بعد اعتقاله، عقب الانقلاب على حكم الرئيس الراحل محمد مرسي.

وقال الشاطر في الجلسة الأخيرة من إعادة محاكمة عدد من قيادات الإخوان بتهمة "التخابر مع حركة حماس"، يوم الأحد الماضي، إن عدداً من المسؤولين الأجانب قاموا بزيارته في السجن عقب اعتقاله بأيام، بينهم وزير الخارجية عبد الله بن زايد آل نهيان.

وأضاف بحسب ما نقلت شبكة "رصد": "فوجئت بمأمور السجن يستدعيني في الـ12 ليلاً لأفاجأ بوزير خارجية الإمارات ومساعد وزير الخارجية الأمريكي يطلبوا مني قبول الأمر الواقع من أجل الإفراج عن الإخوان".

خيرت الشاطر يتحدث لأول مرة عن زيارة "بن زايد" له في السجن | الخليج أونلاين

وتساءل الشاطر، قائلاً: "لماذا تتم هذه الزيارة بإذن من النيابة العامة وفي محبسي إن كان أي لقاء هو تخابر؟.. ولماذا يسلط علينا سيف الاتهامات بما كان مقبولاً أمس، ولماذا تتحول الخصومة السياسية إلي تلفيق الاتهامات والجرائم ضدنا".

وهذا هو الحديث الأول في المحكمة لخيرت الشاطر، منذ اعتقاله في 2 يوليو 2013، وفقاً لشبكة "رصد المصرية".

ويقول مراقبون إن ما كشفه الشاطر كان معروفا على نطاق واسع ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تأكيد الزيارة، وهي زيارة اعتبرها ناشطون تدخلا في الشأن المصري نظرا لانحياز أبوظبي التام لنظام الانقلاب ثم سعيه لإقناع الإخوان بتمرير الانقلاب وذلك قبل شهور من وضع أبوظبي الجماعة على لوائح الإرهاب لديها، ما يعني أنها فقط كانت تسعى للحصول على موقف من الجماعة وهي تضمر لها مخططات كما كشفت سنوات ما بعد الانقلاب وانكشاف دور أبوظبي المركزي في تدبير الانقلاب ودعمه ماليا وسياسيا وعسكريا، بحسب مراقبين.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 382
تاريخ الخبر: 17-07-2019

مواضيع ذات صلة