قوبل موقفه بالسخرية... قرقاش: بيان الدول الست مهم لاستقرار ليبيا

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 18-07-2019

قال أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، إن بيان الدول الست حول ليبيا، الداعي إلى وقف فوري للعمليات القتالية حول العاصمة طرابلس يمثل أولوية العودة للمسار السياسي.

وأضاف قرقاش في تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع "تويتر"، أن التحذير من محاولات الجماعات الإرهابية استغلال الفراغ تجسيد لطبيعة المخاطر، وموقف مهم لصالح السلام والاستقرار.

ودعت كل من فرنسا وبريطانيا ومصر والإمارات والولايات المتحدة وإيطاليا، الثلاثاء، إلى الوقف الفوري للعمليات القتالية حول العاصمة الليبية طرابلس.

وحذرت الدول الست في بيان مشترك من محاولات "الجماعات الإرهابية" استغلال الفراغ السياسي في البلاد لكن مراقبون سخروا من دوه هذه الدول، قائلين إن بعض هذه الدول مشاركة في تأجيج الوضع في ليبيا كالإمارات ومصر، على حد قولهم.

واعتبر حزب العدالة والبناء في ليبيا (الممثل لجماعة الإخوان المسلمين)، دعوة مصر والإمارات وفرنسا، لوقف القتال في ليبيا، "مثيرة للضحك".

وقال رئيس الحزب "محمد صوان"، إن وجود مصر والإمارات وفرنسا في بيان واحد بشأن وقف القتال، والاعتراض على تدفق السلاح إلى ليبيا، "يستخف بعقل كل متابع للشأن الليبي"، حسب تعبيره.

وجاء موقف هذه الدول، بعد تعرض مليشيات "خليفة حفتر"، المدعوم من مصر والإمارات والسعودية وفرنسا، لخسائر فادحة، وفقدان مواقع استراتيجية منذ بدء عملياتها للسيطرة على العاصمة طرابلس، في أبريل الماضي.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 18-07-2019

مواضيع ذات صلة