ارتفاع معدل السياحة الصينية إلى أبوظبي 309%

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 551
تاريخ الخبر: 12-08-2014

من المقرر أن تستضيف جزيرة ياس، الوجهة الأبرز للسياحة والترفيه والأعمال في الإمارات، موفدي "قمة الزوار الصينيين"، إذ خصصت لهم يوماً ترفيهياً مميزاً ضمن فعاليات القمة التي تستمر على مدار ستة أيام، وذلك خلال الفترة من 23 إلى 28 أغسطس 2014.
وتشهد أبوظبي قفزة نوعية في حركة السياحة الصينية حيث قفزت بمعدل 309% في شهر إبريل من العام الحالي 2014 فقط مقارنة بالعام الماضي، ما يعني استمرار نمو أعداد المسافرين الصينيين الذين يثرون قطاع السياحة والسفر الإماراتي .
وتعتبر قمة الزوار الصينيين واحدة من أهم المنتديات والمؤتمرات السنوية للمهتمين وخبراء قطاع السياحة والسفر في الإمارات العربية المتحدة.
ويبلغ عدد المشاركين في القمة هذا العام 75 شركة من أكبر شركات السياحة والسفر الصينية، إضافة غلى ستة ممثلين لوسائل إعلامية مرموقة، ويعد الهدف من ذلك هو التعرف على مقومات الجذب السياحي في جزيرة ياس، بما في ذلك عالم فيراري أبوظبي، وياس ووتروورلد، وملعب ياس لينكس أبوظبي للغولف وغيرها.
وعلق نائب رئيس إدارة الوجهات في جزيرة ياس، كريم الجنايني، على تخصيص يوم ترفيهي كامل للوفد الصيني قائلاً: "من المتوقع أن يصل النمو الذي يشهده قطاع السياحة والسفر بين الصين وأبوظبي إلى 14% خلال الأعوام الأربعة المقبلة، ولمواكبة هذا الطلب المتزايد فنحن نطوّر خدماتنا باستمرار وفق متطلبات الجماهير والزوار، إذ نطرح باستمرار باقات متجددة ومتنوعة للمتزوجين، والعائلات والمجموعات .
وأوضح أن الجولة في جزيرة ياس ستعرف شركات السياحة الصينية الرائدة بضرورة إدراجها من ضمن برامج عملائهم السياحية أثناء زيارتهم الإمارات العربية المتحدة.
وأظهرت الإحصاءات الصادرة من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بأن السياح الصينيون قد قاموا بحجز 39 ألف غرفة في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال العام ،2013 محققين بذلك زيادة نسبتها نحو 30% بالمقارنة مع عدد الغرف الفندقية المحجوزة خلال الفترة نفسها في العام ،2012 مع توقعات أن تشهد نسبة حجز الغرف الفندقية ارتفاعاً ملحوظاً .


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 551
تاريخ الخبر: 12-08-2014

مواضيع ذات صلة