الوفاق الليبية تعلن عن تنفيذ ضربات جوية تستهدف قوات حفتر جنوب طرابلس

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 163
تاريخ الخبر: 19-07-2019

أعلنت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا بأن طيرانها الحربي استهدف، في ساعة متأخرة ليلة الخميس/الجمعة، تمركزات لقوات حفتر بمنطقة الاصابعة القريبة من مدينة غريان، جنوب العاصمة طرابلس.

وأضافت في بيان نشرته الصفحة الرسمية لعملية بركان الغضب، الجمعة، بأن سلاحها الجوي نجح في تدمير ثلاث آليات مسلحة في محور اليرموك جنوب طرابلس.

وفي السياق ذاته ذكرت صفحات التواصل الاجتماعي الموالية لحفتر أن الضربة الجوية التي استهدفت الأصابعة خلفت أربعة قتلى يتبعون الكتيبة 152مشاة أجدابيا و12جريحا.

والخميس، تعرض مطار معيتيقة لقصف من قبل طيران حربي تابع للواء المتقاعد خليفة حفتر، دفع إلى إيقاف الملاحة الجوية به، حسب مديره لطفي الطبيب.

ومنذ أبريل الماضي، شنت طائرات حربية تابعة لقوات حفتر، الذي يقود الجيش في الشرق، عدة غارات جوية على المطار، في إطار هجومه على العاصمة.

ومعيتيقة، المطار المدني الوحيد الذي يعمل في العاصمة الليبية حاليا، وعند توقفه يتم إحالة كل الرحلات إلى مطار مصراتة.

ومنذ 2011، تعاني ليبيا، الغنية بالنفط، من صراع على الشرعية والسلطة، يتركز حاليًا بين حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليًا، وخليفة حفتر، قائد القوات في الشرق.

وتشن قوات حفتر، منذ 4 أبريل الماضي، هجومًا للسيطرة على طرابلس؛ ما أسقط أكثر من ألف قتيل وأزيد من 5 آلاف و500 جريح، بحسب منظمة الصحة العالية، الثلاثاء الماضي، دون أن تحقق تقدما كبيرا. -

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 163
تاريخ الخبر: 19-07-2019

مواضيع ذات صلة