مقتل 5 بينهم صحفي بقصف النظام وروسيا على إدلب

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 152
تاريخ الخبر: 21-07-2019

مقتل 5 بينهم صحفي بقصف النظام وروسيا على إدلب | الخليج أونلاين

قُتل خمسة مدنيين، بينهم متطوع في الدفاع المدني السوري، وأصيب آخرون، اليوم الأحد، بقصف لطائرات النظام وروسيا على مناطق متفرقة في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

وقال محمد العلي، ناشط في ريف إدلب الجنوبي، لموقع "جيرون" المحلي: إن "طائرات النظام استهدفت بلدة أورم الجوز في ريف إدلب الجنوبي، بصواريخ شديدة الانفجار، ما أدى إلى مقتل 5 مدنيين، في حصيلة ليست نهائية، وإصابة آخرين".

كما أشار العلي إلى مقتل إعلامي تابع للدفاع المدني السوري في منطقة خان شيخون، في غارة مزدوجة من طائرات روسيا، استهدفت مكان عمل الفريق أثناء رفع الأنقاض بحثاً عن ناجين وسط المدينة".

مقتل 5 بينهم صحفي بقصف النظام وروسيا على إدلب | الخليج أونلاين

وفي مدينة سراقب شرقي إدلب أصيب 10 مدنيين، بينهم أطفال وسيدات في حالات بالغة الخطورة، في قصف لطائرات النظام استهدف وسط المدينة.

كما تعرضت بلدة كفرنبل لعشرات الصواريخ الفراغية من قبل طائرات النظام، أدت إلى دمار كبير في منازل المدنيين ودمار مسجد الأربعين، وإحدى مدارس البلدة، في حين استهدفت طائرات النظام مدرسة النقيّر للتعليم الأساسي في ريف إدلب الجنوبي، وأحدثت دماراً جزيئاً فيها.

في السياق ذاته، طال قصف طائرات روسيا والنظام (الحربية – المروحية) ومدفعيته الثقيلة، كلاً من (الشيخ مصطفى، ومعرة حرمة، وأرينبة، وسطوح الدير، وأم الصير، ومعرة الصين، وحيش، وكفرسجنة)، وأسفر القصف عن دمار كبير في منازل المدنيين والممتلكات.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 152
تاريخ الخبر: 21-07-2019

مواضيع ذات صلة