"الموارد البشرية" تعلن عن يوم مفتوح في دبي.. ومواطنون: الرواتب لا تكفي مواصلات

أرشيفية
دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 212
تاريخ الخبر: 22-07-2019

دعت وزارة الموارد البشرية والتوطين المواطنين الباحثين عن عمل إلى حضور «اليوم المفتوح» لإجراء مقابلات عمل فورية للشواغر المتوافرة في قطاعات اقتصادية حيوية اليوم في مركز سعادة المتعاملين في دبي.

 وتضمنت القائمة مجالات الهندسة والمالية والمحاسبة والتخطيط والتسويق وغيرها للباحثين عن عمل من حملة البكالوريوس والماجستير.

وأعلنت الوزارة عبر تطبيق «توطين» أن 41 شاغراً متوافراً في دبي وأن التعيين فوري شريطة حمل الشهادات وبطاقة الهوية في اليوم المفتوح للتوظيف والذي يأتي ضمن مسرّعات جديدة لتوظيف المواطنين والتي أطلقتها الوزارة ضمن مبادراتها وبرامجها، بهدف تسريع التوطين النوعي في قطاعات اقتصادية استراتيجية مستهدفة.

وزعمت الوزارة إلى أن تجربة اليوم المفتوح للتوظيف حققت نجاحاً كبيراً، ونسبة رضا مرتفعة لدى الشباب المواطنين الباحثين عن عمل.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية للتوطين نظمت مؤخراً اليوم المفتوح للتوظيف في أبوظبي، حيث تم إجراء مقابلات فورية للمواطنين في القطاع العقاري وقامت 19 شركة بعرض أكثر من 460 شاغراً، كما وفرت الوزارة 11 شاغراً للكوادر الوطنية من المواطنين الباحثين عن عمل في اليوم المفتوح للتوظيف في عجمان.

لكن مواطنون أبدوا استياءهم من ضعف الرواتب التي عرضها عدد كبير من شركات القطاع الخاص المشاركة في الفعالية، إذ لم تتجاوز 5000 درهم (حسب قولهم)، معتبرين أن هذا المبلغ لا يكفي حتى لتغطية تنقلاتهم  ولا تتناسب مع إمكانات وظروف المعيشة للمواطنين.

وأكد مواطنون توافدوا على مقر التسجيل لإجراء مقابلات التوظيف، أنهم فوجئوا باعتذار المنظمين عن عدم قدرتهم على تسجيل أسمائهم لإجراء المقابلات، نظراً إلى اكتمال الأعداد، ما أثار حالة من الغضب بين أغلبيتهم، لاسيما أن الوزارة لم تذكر في دعوتها أن التسجيل مرتبط بأولوية وأسبقية الحضور.

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 212
تاريخ الخبر: 22-07-2019

مواضيع ذات صلة