انطلاق معرض أبوظبي الدولي للبترول نوفمبر المقبل

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 567
تاريخ الخبر: 13-08-2014

ينطلق معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك)، أحد أكبر ثلاث فعاليات في قطاع الطاقة العالمي، خلال الفترة 10 و13 نوفمبر المقبل، في مركز أبوظبي للمعارض «أديبك»، تحت رعاية  صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وتتطلع الأسواق الناشئة إلى الاستفادة من الحدث الذي تستضيفه أبوظبي، التي باتت منارة توجّه قطاع الطاقة العالمي إلى أفضل الممارسات بشأن تحسين صناعة تكرير النفط المحلية لدى تلك الأسواق.

وصارت قدرة شركات النفط العاملة في الأسواق الناشئة على استخدام مواردها بكفاءة وفاعلية، ذات أهمية قصوى، في وقت أشارت فيه دراسات حديثة إلى أن معظم الطلب على الطاقة سيأتي من تلك أسواق المنطقة.

ومن المتوقع، وفقاً لتقرير حديث صادر عن عملاقة النفط البريطانية «بي بي»، أن تكون الاقتصادات الناشئة مصدراً لما نسبته 95 ٪ من النمو في استهلاك الطاقة العالمي، وأن صافي الطلب كله تقريباً على الطاقة سوف يأتي من الصين والهند والشرق الأوسط.

ومن المرجح أن يصبح استهلاك الطاقة في هذه الاقتصادات بحلول العام 2035 أعلى بنحو 70 ٪ مما كان عليه في العام 2012، في حين يُتوقع أن يأتي النمو في إمدادات النفط والغاز من الشرق الأوسط والأميركيتين في المقام الأول.

وتأتي دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أكبر عشر دول منتجة ومصدّرة للنفط، في حين أن الدور الريادي الذي تلعبه العاصمة أبوظبي، حيث تستحوذ إمارة أبوظبي على 95 ٪ من إنتاج خام النفط والغاز في الدولة، في تلبية الاحتياجات العالمية من الطاقة، يُعتبر محلّ تقدير دولي رفيع.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 567
تاريخ الخبر: 13-08-2014

مواضيع ذات صلة