مانشستر سيتي وليفربول يتصارعان على كأس السوبر الإنجليزي الأحد

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 120
تاريخ الخبر: 03-08-2019

يحتضن ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، غداً الأحد، لقاءً قويا بين فريقي مانشستر سيتي وليفربول على بطولة الدرع الخيرية (كأس السوبر الإنجليزي) لكرة القدم.

ويسعى لاعبو الفريقين إلى انتزاع اللقب واستهلال الموسم الجديد 2019-2020 بأولى البطولات؛ لذا فإن المباراة لن تكون سهلة على كلا المدربين.

ويقام كأس السوبر الإنجليزي في مستهل كل موسم بين بطلي الدوري (البريميرليغ) وكأس الاتحاد الموسم السابق، لكن نظرا لتتويج مانشستر سيتي باللقبين، يتم الاستعانة بوصيف الدوري وهو ليفربول.‎

وتتمثل قوة وأهمية مواجهة الغد في أن كلا الفريقين يطمح في انتزاع اللقب للمرة الثالثة في تاريخه؛ حيث سبق لكل منهما الفوز بالبطولة مرتين من قبل، ويعتبر مانشستر يونايتد أكثر الفرق تتويجا بالبطولة بإجمالي 11 لقبا.

ويعاني ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب من غياب لاعبه السنغالي ساديو ماني بسبب عدم عودته للتدريبات حتى الآن بعد انتهاء مهتمه في بطولة كأس أمم أفريقيا مع منتخب بلاده.

لذا فإن كلوب سيعول كثيرا في الناحية الهجومية على الثنائي المصري محمد صلاح والبرازيلي روبيرتو فيرمينيو.

على الجانب الآخر، لا يعاني مانشستر سيتي تحت قيادة مدربه الإسباني غوسيب غوارديولا من أي غيابات في صفوفه.

وستكون القوة الهجومية الضاربة حاضرة في لقاء الغد متمثلا في الأرجنتيني سيرغيو أغويرو، والبلجيكي كيفين دي بروين، ورحيم سترلينغ.

وبالنظر إلى تاريخ المواجهات التي جمعت بين الفريقين في مختلف البطولات؛ فقد سبق لكلا الفريقين اللعب مع بعضهما البعض في 83 لقاء، حقق ليفربول الانتصار في 44 مباراة مقابل 16 مواجهة لمانشستر سيتي، وخيم التعادل بينهما في 23 مباراة.

وأحرز لاعبو ليفربول 156 هدفا في شباك مانشستر سيتي، وسكن مرماه 89 هدفًا. -

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 120
تاريخ الخبر: 03-08-2019

مواضيع ذات صلة