زعيم الحوثيين ينصح أبوظبي بأن تَصدُق في الانسحاب من اليمن

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-08-2019

وجه زعيم الحوثيين "عبدالملك الحوثي" نصيحة للإمارات بأن تَصدُق وتكون جادة في إعلان الانسحاب من اليمن لمصلحتها على المستوى الاقتصادي وكل المستويات.

واعتبر في كلمة له أن استمرار "الإمارات في العدوان وفي احتلال اليمن يشكل خطورة عليها، وهي تتحمل مسؤولية ذلك"، بحسب ما نقلته مواقع يمنية.

وقال "إن النظام السعودي وهو يغرق أكثر وأكثر في هذا العدوان يجب أن يأخذ الدرس ويعتبر بصمود وتماسك الشعب اليمني"، مضيفا أن "السعودي بذل كل جهده في اليمن وحلبه الأمريكي حتى يكاد ضرعه أن يجف".

وتابع "الحوثي" قائلا: "كلما تمادى السعودي في عدوانه فلن نألوا جهدا في الرد بما نستطيع من ضربات موجعة"، محذراً  "النظام السعودي من تأثيرات الضربات الموجعة عليه وعلى من يقف وراءه من قوى دولية على رأسها أمريكا".

وأضاف أن "على السعودي أن يأخذ العبرة من عملية التاسع من رمضان ويدرك أن مصلحته ومصلحة المنطقة هي في السلام والكف عن العدوان".

واعتبر أن "العدو (التحالف العربي) يعيش حالة التخبط والتفكك يوما بعد يوم ونأمل أن تَصدُق الإمارات في إعلان الانسحاب".

وقررت جماعة الحوثيين، السبت (3|8)، تجميد هجماتها ضد الإمارات، بعد أن "لمست" تغيرا واضحا في سياسة أبوظبي تجاه الجماعة.

وأعلنت الإمارات سحب نحو 75% من قواتها في اليمن، تحت مسمى "إعادة الانتشار"، في يوليو الماضي.

ويقول مراقبون، إن انسحاب الإمارات المفاجئ من اليمن فتح باب التكهنات حول وجود خلافات مع السعودية، لكن أبوظبي اعتبرت أن هذه الادعاءات عارية عن الصحة في أكثر من مناسبة.

يشار إلى أن أبوظبي عمدت على تأسيس جيش موال لها في جنوب اليمن قوامه 90 ألف مقاتل، وهو اليوم يعمل على اضعاف الشرعية في اليمن، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران. 

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-08-2019

مواضيع ذات صلة