تنسيق إماراتي سعودي لتسهيل إجراءات الحجاج

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 119
تاريخ الخبر: 04-08-2019

أكد سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، جاهزية واستعدادات مطارات الدولة وشركات الطيران الوطنية والأجهزة المساندة لها بشكل كبير وعلى مستوى عال من التنظيم، لتسهيل حركة المسافرين وإنهاء إجراءات الحجاج بالسرعة المطلوبة أثناء سفرهم إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج بسهولة ويسر واطمئنان.

وقال السويدي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية "وام" بمناسبة موسم الحج لهذا العام 1440هـ، إن هناك تكامل في الإجراءات، وتنسيق مستمر بين الهيئة العامة للطيران المدني والسلطات والأجهزة المعنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة في ما يخص خدمة ضيوف الرحمن وتهيئة الظروف الملائمة لراحة حجاج الإمارات.

وأضاف أن هناك تنسيقاً أيضاً في ما يخص مغادرة المسافرين إلى الأراضي المقدسة على متن الرحلات غير المجدولة من خلال الإخطار المسبق بتفاصيل هذه الرحلات والمسافرين، والذي من شأنه أن ييسر على المغادرين إلى المملكة عملية استكمال الإجراءات وأداء مناسك الحج، مشيراً إلى أن السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية تراعي وتقدر الظروف الاستثنائية وتقدم وسائل الدعم اللازمة.

وأشاد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن وتقديم أفضل سبل الراحة للقادمين لأداء مناسك الحج من حفاوة وحسن استقبال، بالإضافة إلى التعاون الكامل من قبل السلطات السعودية بطرق احترافية من شأنها أن تحقق للحجاج السفر الآمن والإقامة المريحة.

وأشار السويدي إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني وبالتعاون مع مطارات الدولة وشركات الطيران والجهات المساندة داخل الدولة، وضعت خططاً مسبقة لتوفير أقصى وسائل الراحة لحجاج الإمارات عبر المنفذ الجوية، وتهيئة الظروف الملائمة للتعامل مع الحشود الكبيرة في وقت الذروة وقبيل الحج بأيام، وتيسير أمورهم لإتمام الشعائر المقدسة.

ونوّه مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني إلى أن الحجاج من أصحاب الهمم وكبار المواطنين يحظون بأولوية قصوى في تحقيق أفضل سبل الراحة لهم، ليس في موسم الحج فقط بل على مدار العام، من خلال تسخير كافة الإمكانات بما يتلاءم مع ظروفهم، إذ تم وضع العديد من الترتيبات لمغادرتهم إلى الأراضي المقدسة واستقبالهم بعد أداء مناسك الحج، بحيث يتم إنهاء إجراءاتهم واستلام أمتعتهم في أسرع وقت ممكن.

ولفت السويدي إلى أن مطارات الدولة تتمتع ببنية تحتية قوية قادرة على التعامل مع الأعداد الكبيرة في مختلف الأوقات والمناسبات وفق خطط مدروسة تلبي احتياجات المسافرين عبر منافذ الدولة الجوية.

ويسمح بالسفر على الرحلات الإضافية لحاملي تأشيرة الحج فقط، وستعمل هذه الرحلات الإضافية إلى جانب الرحلات المنتظمة إلى جدة والمدينة المنورة.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 119
تاريخ الخبر: 04-08-2019

مواضيع ذات صلة