الحوثيون ينفذون عمليتين بطائرات مسيرة في مطار أبها السعودي

أرشيفية
تاريخ الخبر: 09-08-2019

نقلت قناة تلفزيون المسيرة التابعة للحوثيين عن متحدث عسكري قوله  إن الحوثيين باليمن نفذوا عمليتين بطائرات مسيرة في مطار أبها السعودي جنوب المملكة.

وبعدها بساعات، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اعتراض طائرة مسيّرة، أطلقها الحوثيون باتجاه أبها، جنوبي السعودية.

وقال التحالف في بيان، إن قواته تمكنت "من اعتراض واسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة صنعاء باتجاه أبها".

وشدد أن "جميع محاولات إطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل". ولم يوضح البيان إذا ما كان الطائرة سقطت بالأراضي السعودية أم اليمنية.

وأعلن التحالف اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون من محافظة عمران (شمال العاصمة صنعاء) باتجاه جازان (جنوب غربي السعودية)"، الخميس، دون تفاصيل أخرى.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ سبتمبر 2014.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، وأدى القتال إلى مقتل 70 ألف شخص منذ بداية 2016، حسب تقديرات أممية في 17 يونيو 2019. 

تاريخ الخبر: 09-08-2019

مواضيع ذات صلة