واشنطن تدعو الأطراف المتنازعة في عدن اليمنية للحوار

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 09-08-2019

دعت الولايات المتحدة الأمريكية الأطراف المتنازعة في اليمن إلى التهدئة، معربة عن قلقها الشديد إزاء الاشتباكات الأخيرة في  مدينة عدن بجنوب اليمن.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، اليوم الجمعة: "تشعر الولايات المتحدة بقلق عميق إزاء العنف والاشتباكات المميتة في عدن، ونحث جميع الأطراف على الامتناع عن التصعيد والمزيد من إراقة الدماء، وحل الخلافات من خلال الحوار".

وأشارت المتحدثة إلى أن حل الأزمة اليمنية وتحقيق الاستقرار يمكن من خلال الحوار فقط.

هذا وأوقفت الخطوط الجوية اليمنية، أمس الخميس، رحلاتها إلى مطار عدن الدولي، جراء تصاعد المواجهات بين الحماية الرئاسية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن ج

على الصعيد، نفى وزير الداخلية اليمني، أحمد الميسري، صحة الأنباء التي تحدثت عن اقتحام منزله من قبل قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وتسلیم نفسه.

وأكد الميسري، وهو نائب رئيس الوزراء، فضلا عن كونه وزيرا للداخلية، في مقطع فيديو نشره عبر حسابه في "تويتر"، أنه لا يزال على رأس عمله وملتزم بأداء واجبه على أتم وجه.

وظهر الميسري في الفيديو رفقة قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن، ووزير النقل صالح الجبواني، والقيادي أحمد علي مسعود.

وكان عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي، عبد الرحمن شيخ، صرح الخميس بأن وزير الداخلية، أحمد الميسري، أعلن استسلامه وسحب قواته، وأن المواجهات توقفت عقب إعلان الاستسلام.

كما أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، سالم ثابت العولقي، عبر تغريدة نشرها في حسابه، أن "نائب رئيس المجلس أمن خروج الجنوبيين وعلى رأسهم الميسري".

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 09-08-2019

مواضيع ذات صلة