الخارجية القطرية تشن هجوما غير مسبوق على أبوظبي: دور الإمارات في اليمن "قذر وإرهابي"

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 372
تاريخ الخبر: 11-08-2019

الخارجية القطرية: دور الإمارات في اليمن قذر وإرهابي | الخليج أونلاين

قال أحمد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، إن "دور الإمارات في اليمن قذر وارهابي" ومشابه لما حدث في مصر وليبيا.

جاء حديث الرميحي، خلال تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر"، رد بها على حديث لوزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، حول زعمه وجود دور "مشرف وشجاع" لبلاده في اليمن.

وقال الرميحي: "التاريخ كفيل بكشف بصمات اصابعكم الارهابية في هذه الدول"، على حد تعبيره.

Image title


الخارجية اليمنية: الجنوبيون في عدن نفذوا انقلاباً بدعم إماراتي | الخليج أونلاين

ومن جهتها، قالت وزارة الخارجية اليمنية، إن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً نفذ انقلاباً على الحكومة الشرعية في عدن.

وحمل بيان الخارجية اليمنية، المجلس الانتقالي الجنوبي والإمارات، تبعات الانقلاب على الشرعية في عدن.

كما طالب بيان الخارجية من الإمارات وقف دعمها المادي والعسكري، للمجاميع المتمردة على الدولة، متهماَ انقلاب المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على الشرعية بأنه "يخالف الهدف الرئيسي للتحالف العربي في اليمن".

وسيطرت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي السبت (10|8) على أهم المعسكرات التابعة للحرس الرئاسي الموالي للحكومة الشرعية في اليوم الثالث من المواجهات بين الطرفين.

وكان نائب وزير الخارجية اليمنية محمد الحضرمي قال في بيان نشره على "تويتر": إن "ما يحصل في العاصمة المؤقتة عدن من قبل المجلس الانتقالي هو انقلاب على مؤسسات الدولة الشرعية".

وتابع الحضرمي أن "تلك المؤسسات التي جاء تحالف دعم الشرعية بهدف استعادتها ودعمها بعد انقلاب الحوثي عام 2014"، قائلاً: "لا شرعية بدون الشرعية".

وفي وقت سابق من السبت، أكد وزراء في الحكومة اليمنية أن الحكومة الشرعية في عدن تواجه إمكانيات وسلاح دولة بحجم الإمارات.

وقال وزير الدولة اليمني لشؤون مجلسي النواب والشورى، محمد الحميري، في بيان عبر صفحته على "فيسبوك، اليوم السبت: إن "الوضع في عدن لم يعد يحتمل الصمت والنفاق".


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 372
تاريخ الخبر: 11-08-2019

مواضيع ذات صلة